توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أوكاياما باليابان وجامعة جنوب الوادي

الإثنين، 23 يناير 2017 03:15 م
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أوكاياما باليابان وجامعة جنوب الوادي
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أوكاياما باليابان وجامعة جنوب ال
عادل السعداوي

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي، اليوم الإثنين، على توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة "أوكاياما" باليابان وجامعة جنوب الوادي في الإثراء الثقافي والتقدم العلمي وتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين، بالإضافة إلى إنشاء كلية الهندسة والطاقة بمدينة الغردقة ضمن كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال جلسة منعقدة في الغردقة برئاسة الدكتورعباس منصور رئيس الجامعة، وبحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،حيث قدم خلالها التهنئة لأهالي محافظة البحر الأحمر بمناسبة عيدها القومي.

ووافق المجلس -أيضا- على عقد المؤتمر العربي الأول لكلية التربية بالغردقة تحت عنوان "التربية في الوطن العربي للقرن الحادي والعشرين الواقع الطموحات التحديات" وذلك خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر المقبل، وإقامة الملتقى الدولي الأول للفنون الجرافيتية لكلية الفنون الجميلة بالأقصر في الفترة من 5 إلى 15 مارس المقبل.

كما قام المكتب الهندسي لجامعة جنوب الوادي خلال المجلس بعرض المخطط العام المبدئي والتفصيلي لجامعة جنوب الوادي لفرع الجامعة بالبحر الأحمر، ووافق المجلس على منح العاملين رصيد إجازات إعتيادية عن المناطق النائية بواقع 15 في السنة الواحدة اعتبارا من أول يوليو المقبل بناءً على كتاب قطاع الخدمة المدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والموافقة على إعادة قيد طلاب دبلوم الطاقة الشمسية الباقين للإعادة بكلية العلوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق