الرقابة الإدارية تشن حملة مكبرة مفاجئة على مخابز البحيرة‎

الإثنين، 23 يناير 2017 12:35 م
الرقابة الإدارية تشن حملة مكبرة مفاجئة على مخابز البحيرة‎
الرقابة الإدارية تشن حملة مكبرة مفاجئة على مخابز البحيرة‎
أحمد عبد العزيز

قامت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، برئاسة اللواء أشرف يوسف رئيس الفرع حملة مكبرة مفاجئة على المخابز بالمحافظة، لضبط الخارجين عن القانون ومكافحة تجارة السوق السوداء، والتأكد من وصول رغيف العيش المدعم للمواطن، بأعلى جودة وبسعرة المحدد بالإشتراك مع مديرية التموين ومفتشي الصحة.

أسفرت الحملة عن ضبط صاحب مخبز بقرية إفلاقة بمركز دمنهور يدعى «س.ح»، بخلط خبز قديم بالدقيق داخل العجانة لتحقيق أرباح طائلة بشكل غير مشروع وتعريض حياة المواطنين للخطر والإصابة بأمراض خطيرة، ومخالفة كل الاشتراطات الصحية وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية.

كما ضبط فريق حملة الرقابة الإدارية مخالفات جسيمة، داخل مخبز بقرية سحالي التابعة لمركز أبو حمص، مابين قيام صاحب المخبز ويدعى «ب.ا»، بمساعدة العمال بإلقاء العجين على الأرض حتى يتهرب من وزنه، والسعي للهروب من المساءلة القانونية،

كما تم ضبط خبز ناقص الوزن 30 جرام في الرغيف الواحد، بالإضافة إلى مخالفة كل الإشتراطات الصحية ومن بينها فتح حمام على صالة الإنتاج مخالفا بذلك قرار وزير الصحة رقم (67 لسنة 96)، ما يشكل خطر داهم على الصحة العامة، وعلى إثر ذلك حاول صاحب المخبز إعتراض اللجنة، وجارى تحرير مذكرة لغلق المخبز.

وكشفت الرقابة الإدارية صاحب مخبز بقرية زاوية غزال بمركز دمنهور، يدعى «س.ا» صاحب المخبز، لتصرفه في 19 شيكارة دقيق وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

كما ضبطت الرقابة الإدارية مخالفات، داخل مخبز بقرية زرقون البحرية بمركز دمنهور ملك «ح.ر»، وهي تجميع بطاقات الرقم القومي من المواطنين، وكذلك تجميع الخبز، وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق