«الغمراوي»: داعش نتاج توازنات الدول الكبرى

السبت، 21 يناير 2017 05:13 م
«الغمراوي»: داعش نتاج توازنات الدول الكبرى
السفير أحمد الغمراوي، المساعد الأسبق لوزير الخارجية المصري
هناء قنديل

قال السفير أحمد الغمراوي، المساعد الأسبق لوزير الخارجية المصري، وسفير بلاده السابق لدى المملكة العربية السعودية، وروسيا، والعراق، إن تنظيم داعش الإرهابي يعد نتاجا للتوازنات السياسية للدول الكبرى، كما أنه يعبر عن مؤامرة واضحة لتدمير العرب، والاستيلاء على المنطقة.

وأضاف «الغمرواي»، على هامش المشاركة في ندوة للمنتدى الثقافي المصري، أن التواصل الثقافي بين الدول العربية، وفي مقدمتها المملكة، ومصر يعد واحدا من أفضل سبل مواجهة التطرف، والإرهاب، داعيا المثقفين السعوديين إلى الحضور للقاهرة، والمشاركة في الفعاليات الثقافية؛ لإثراء المواجهة مع الفكر المتطرف.

وأوضح السفير الأسبق لمصر لدى عدد من الدول، آخرها أفغانستان، أن تنظيم داعش ليس سوى نسخة محدثة، من تنظيم القاعدة، وهو نتاج واضح يلخص صراع التوازنات بين الدول الكبرى، على حساب المنطقة، مشددًا على وجود مؤامرة صهيونية لتدمير المنطقة، لصالح الأطماع الغربية، وإسرائيل.

وأشار «الغمراوي» إلى أن تنظيم داعش، يعمل لخدمة المصالح الصهيونية، وعلى رأسها حسم الصراع في سوريا، لصالح تل أبيب، قائلا: "الصهيونية العالمية؛ هي العقل المدبر لكل الحروب والازمات في المنطقة العربية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق