وكيل «تعليم النواب» يكشف خطة اللجنة للارتقاء بالمعلم ( تقرير)

السبت، 21 يناير 2017 01:33 م
وكيل «تعليم النواب» يكشف خطة اللجنة للارتقاء بالمعلم ( تقرير)
النائب الدكتور عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم
حسام الضمرانى

كشف النائب الدكتور عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خطة لجنة التعليم للإرتقاء بالمُعلم في إطار مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعي المُرسل من قِبل الحكومة، موضحًا أن اللجنة ستعمل على دعم والارتقاء بالمُعلم من خلال ثلاث محاور أولها الجانب المادي، حيث من المُقرر أن يبدأ راتب المُعلم بـ 2000 جنيهًا مصريًا، وحتى 10 الآف جنيه للمُعلم الخبير.

وأضاف «برعي» في تصريحات خاصة لبوابة«صوت الأمة»، أما الجانب الثاني ضمن خطة ارتقاء اللجنة بالمُعلم، هو الجانب الأدبي، حيث نعكف على ألا يتم التحقيق مع المُعلم من خلال النيابة الإدارية، ولكن من خلال لجنة وزارية على أن يتم تحويله للتأديب في حال قيامه بمُخالفات لا تتفق وقانون التعليم الجديد.

وتابع، أما البُعد الثالث، وهو البُعد المهني، حيث تعكف اللجنة على صياغة نص ضمن مشروع القانون يهتم بتطوير المُعلم مهنيًا من خلال ورش تدريبية مستمرة للإرتقاء بأدائه المهني.

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في هذا الصدد تم الحصول على قرار من قبل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإضافة تخصصات مواد الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء باللغة الإنجليزية بجميع كليات التربية، على أن يبدأ تطبيق القرار بداية العام الدراسي الجامعي المُقبل.

يُذكر أن، مشروع قانون التعليم المُقترح ينص على، أنه يحظر على أعضاء هيئة التعليم إعطاء دروس خصوصية بمقابل أو بدون مقابل.

في الوقت نفسه، قامت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني، برفع مشروع القانون على الموقع الرسمي للوزارة لاستطلاع الآراء والمقترحات بشأنه، إضافة إلى مناقشته خلال مؤتمر الحوار المجتمعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق