ملامح خطة «التموين» لضبط الأسواق وتوفير السلع للمواطنين

السبت، 21 يناير 2017 12:37 م
ملامح خطة «التموين» لضبط الأسواق وتوفير السلع للمواطنين
اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين
عيد عبد الجواد

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تقرر تنفيذ خطة لضبط الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتضمن الإجراءات زيادة عدد المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتطورة بالمحافظات، بالتنسيق بين الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد مصيلحي، في بيان للوزارة اليوم السبت، أنه سيتم الاستفادة من كل المواقع والمساحات التابعة للشركات في إقامة المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث المجمعات الحالية التابعة والتي يصل عددها إلى 1200 مجمع استهلاكي لتكون قادرة على منافسة كبرى الشركات والسلاسل التجارية.

وتابع: كما تتضمن الخطة قيام جهاز تنمية التجارة الداخلية بالتنسيق مع المحافظات بتخصيص مساحات لكبرى الشركات والسلاسل العالمية بنظام المزايدات العالمية بظلم حق الانتفاع لإقامة عدد من السلاسل التجارية في عواصم المحافظات والمدن لتطوير التجارة الداخلية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير أمس لافتتاح عدد من المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل المجمعات الاستهلاكية في شبرا مصر وغمرة بعد تطويرها وتحديثها بحضور رؤساء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية.

وقال الوزير إن الإجراءات تتضمن افتتاح 500 فرع جديد من جمعيتي والأولوية لمحافظات الصعيد، وذلك في إطار المرحلة التي يتم تنفيذها حاليا والتي تتضمن إنشاء 3500 فرع تم افتتاح 2008 فروع خلال الأشهر الماضية على مستوى الجمهورية، مع تقديم كل التيسيرات للشباب للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لاستكمال المشروع والذى بموجبه يتم إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة جديدة على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه سيتم تنفيذ المرحلة الجديدة من المشروع بالصعيد خلال الأشهر القليلة القادمة، على أن يتم استكمال الإجراءات التنفيذية لباقي الفروع التي تم الموافقة عليها من المشروع على مدار العام وفقًا للتوزيع الجغرافي لإعداد المنافذ المخصصة لكل محافظة وخطة العمل الزمنية لمراحل المشروع خلال عام 2017.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للبدء في الإجراءات التنفيذية للفروع الجديدة من مشروع «جمعيتي» والبدء في منح الشباب الذين تم اختيارهم والموافقة عليهم قروض المشروع والتي تتراوح بين 50 ألفا و100 ألف جنيه.

وأكد أن الإجراءات تتضمن زيادة المعروض من السلع الأساسية خاصة، بالإضافة لإعطاء تعليمات بالانتهاء من توزيع باقي الحصص قبل نهاية الأسبوع الحالي لضمان توصيل السلع للمواطنين قبل نهاية الشهر، وأكد التزام الحكومة بتثبيت أسعار السلع الأساسية للتخفيف عن المواطنين، خاصة محدودي الدخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة