التموين: لدينا أرصدة تكفي 6 أشهر.. وتوزيع 85% من حصص البقالين

السبت، 21 يناير 2017 12:24 م
التموين: لدينا أرصدة تكفي 6 أشهر.. وتوزيع 85% من حصص البقالين
على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
عيد عبد الجواد

أعلن على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأرصدة التموينية لدى الوزارة تكفي لاحتياجات مدة تتراوح بين ٤ أشهر و٦ أشهر ولا يوجد نقص في أي سلعة.

وأضاف مصيلحي، في بيان له اليوم السبت، أنه تم استلام أكثر من مليون طن من قصب السكر والبنجر، يبدأ توريده من فبراير المقبل، بما يساعد على توفير ٢ مليون و٤٠٠ ألف طن من السكر، مشيرا إلى أنه جاري الاتفاق من خلال اللجنة العليا للسكر خلال أيام حيث سيتم تحديد الكميات التي يستوردها كل طرف سواء من الشركات الحكومية أو القطاع الخاصّ، بما يضمن توفير باقي الاحتياجات من السكر المستورد والتي تتراوح بين ٨٠٠ ألف ومليون طن.

وأوضح أن تلك الإجراءات تتخذ حتى لا تتكرر الأزمة التي حدثت الأشهر الماضية، والتي قامت فيها الوزارة بضخ حوالي ٩٠٠ ألف طن خلال ٤ أشهر لتعويض تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد، مؤكدا أن معدلات توزيع السلع التموينية شهدت إقبالا خلال الأيام الماضية، حيث تم توزيع ٨٥ % من حصص البقالين وفروع جمعيتي والمنافذ التموينية.

وقال إنه صدرت تعليمات بالانتهاء من توزيع باقي الحصص، قبل نهاية الأسبوع الحالي، لضمان توصيل السلع للمواطنين قبل نهاية الشهر، مؤكدا التزام الحكومة بتثبيت أسعار السلع الأساسية للتخفيف عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة