مسئول مصرفي: البنوك تبدي استعداداتها لدعم قطاع السياحة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 08:38 م
مسئول مصرفي: البنوك تبدي استعداداتها لدعم قطاع السياحة
البنك الأهلى

قال يحيي أبوالفتوح عضو مجلس الإدارة التنفيذي والمشرف على قطاع الديون المتعثرة بالبنك الأهلى، ان اللقاء الذي جمع قيادات ومسئولى البنوك وبمشاركة جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، وطارق الخولى وطارق فايد، وكيلا محافظ البنك المركزي المصري، بمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ، كان مثمرا وفعالا ، سواء من حيث القضايا التى تمت مناقشتها أوالقرارات التى اتخذوها.

وقال أبوالفتوح في تصريحات، إن الإجتماع أسفر عن موافقة البنوك على عدد من الإجراءات السريعة لدعم وتنشيط قطاع السياحه منها، منح قروض من 3 إلى 7 ملايين جنيه لكل صاحب مشروع سياحى حسب الإحتياج، كذلك يتم تمويل القرى السياحية حسب عدد الغرف الفندقية، وذلك من خلال أعمال الصيانة والتطوير والتجديد والعمالة، وكذلك إعادة الهيكلة ودراسة عمل قروض طويلة الأجل وجدولة القروض القديمة.

وأشار إلى منح قروض سريعة للشركات العاملة، وتسهيل عمليات السداد للمقترضين والمتعثرين من خلال تسهيلات جديدة فى الآجال والتسعير، كذلك تأجيل القروض الشخصية للعاملين بقطاع السياحة لمدة 6 أشهر.

وبين المسئول التنفيذي بالبنك الأهلى، أن محفظة القطاع السياحى بالبنك بلغت 9 مليارات جنيه من بينها 5 مليارات جنيه قروض منتظمة ، و4 مليارات جنيه قروضاً غير منتظمة.

وأكد ابوالفتوح، أن البنوك تعتزم زيادة مخصصاتها خلال الفترة القادمة لمواجهة التعثرات التى يواجهها القطاع السياحى ، مشيرا الى ان التيسيرات التى يتم تقديمها للعملاء نابعة من الواجب الوطنى والتزام هذه البنوك بمسئوليتها تجاة البلد في هذه الظروف التى يمر بها قطاع السياحة ،وذلك عقب انخفاض نسب الإشغالات بالفنادق ، على خلفية سقوط الطائرة الروسية فى شمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة