مرصد الإفتاء: تراجع مساحة الأراضي الخاضعة لـ«داعش» بنسبة 23%

الجمعة، 20 يناير 2017 10:26 ص
مرصد الإفتاء: تراجع مساحة الأراضي الخاضعة لـ«داعش» بنسبة 23%
تراجع مساحة الأراضي الخاضعة لـ«داعش» بنسبة 23%

كشف مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية عن انخفاض مساحات الأراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي بنسبة 23% على مدار عام 2016 بسبب الخسائر التي لحقت بالتنظيم الإرهابي في مناطق متفرقة على مستوى المنطقة العربية.
وأوضحت دراسة نشرتها مؤسسة «أي إتش إس ماركيت» للأبحاث، أن تنظيم داعش الإرهابي خسر في 2016 حوالي ربع 23% مساحة الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرته في سوريا والعراق، في تراجع قد يهدد «ترابطه».

وأشارت المؤسسة البحثية ومقرها لندن في دراستها إلى أنه خلال العام 2016 تراجعت مساحة الأراضي الخاضعة لداعش في العراق وسوريا من 78 ألف كم مربع إلى 60 ألف و400 كم مربع.
وكانت مساحة الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي تراجعت في 2015 بنسبة 14% «من 90 ألف و800 كلم مربع إلى 78 ألف كلم مربع».
وأكد مرصد الإفتاء أن تراجع مساحات الأراضي الخاضعة للتنظيم تؤدى إلى المزيد من الانشقاقات في صفوفه بشأن كيفية الرد على هذه الهزائم الأمر الذى يهدد ترابط التنظيم واستمراره.
وأشار المرصد إلى النجاحات المتلاحقة التي تحققها القوات العراقية مدينة الموصل، آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق، إضافة إلى خسائره المتلاحقة في سوريا.

ودعا إلى ضرورة تكثيف الضربات المتلاحقة ضد التنظيم والتعاون والتنسيق التام بين مختلف دول العالم لاستئصال جذور تنظيم «داعش» الإرهابي الذي بات يتخبط بسبب خسائره الكبيرة على مدى الفترات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق