توقيع برتوكول تعاون بين «التعليم» والمجلس الثقافي البريطاني (صور)

الخميس، 19 يناير 2017 12:47 م
توقيع برتوكول تعاون بين «التعليم» والمجلس الثقافي البريطاني (صور)
توقيع برتوكول تعاون بين «التعليم» والمجلس الثقافي البريطاني
ريم محمود

وقع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون «خطاب نوايا» مع مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر جيف ستريتر، يتضمن تدريب 37 ألف معلم من معلمي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم بالمدارس الرسمية للغات على مستوى الجمهورية.

أعرب الهلالي في بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة والتعاون التى تربط بين البلدين، وعن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الجانب البريطاني في مجال التعليم، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في تحقيق تنمية مستدامة ومنهجية؛ لتعلم اللغة الإنجليزية، وتدريسها في مرحلة التعليم الابتدائي الحكومي، كما أن البرنامج يركز على التدريب العملي داخل الفصول الدراسية، ويتبعه التوجيه والإرشاد إلكترونيًّا عبر الإنترنت، ويستمر لمدة 3 سنوات، بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 2030).

وأكد الهلالي أن الوزارة تسعى إلى رفع كفاءة المعلم عن طريق التدريب المستمر؛ للارتقاء بجودة العملية التعليمية، بما يواكب المعايير العالمية، ويعد هذا البرنامج المرحلة الأولى، تليها مراحل أخرى تشمل جميع معلمي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم بجميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى جميع المحافظات من الدلتا إلى الصعيد.

ومن جانبه أعرب جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر عن سعادته وتقديره لهذا التعاون، مشيرًا إلى أن البرنامج يعد فرصة للمشاركة الفعالة في مجال تدريب المعلمين، فى ظل تعاون مثمر بين البلدين.

وأكد أن تعلم اللغات وإتقانها يعد من المهارات الضرورية لمواكبة العصر ومتغيراته، مشيدًا بما حققته مصر من خطوات متقدمة في مجال التعليم، ومقدرًا جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في النهوض بالعملية التعليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة