النائب الأول لحسن روحاني يستقبل رئيس الوزراء السوري

الثلاثاء، 17 يناير 2017 10:16 ص
النائب الأول لحسن روحاني يستقبل رئيس الوزراء السوري
رئيس الوزراء السوري عماد خميس

أقيمت صباح اليوم الثلاثاء، في مجمع سعد آباد الثقافي الرئاسي في العاصمة الإيرانية طهران مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء السوري عماد خميس، وكان على رأس المستقبلين النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري.

وذكرت وكالة أنباء «أرنا» الإيرانية، أن زيارة رئيس الوزراء السوري، تأتي للتباحث مع المسؤولين الإيرانيين حول الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والرقي بمستوى العلاقات الاقتصادية وتعميم ذلك على سائر المجالات وتطوير التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر حسب «أرنا» التوقيع على أربع وثائق للتعاون خلال اللقاءات الثنائية بين عماد خميس، وإسحاق جهانجيري.

ويرافق عماد خميس في زيارته إلى طهران؛ وزراء الاقتصاد، والصناعة، والتجارة، الخارجية، والنفط، والثروة المعدنية، والاتصالات، والتكنولوجيا، ورئيس البنك المركزي.

كما تأتي زيارة رئيس الوزراء السوري، إثر الزيارة التي أجراها أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى دمشق الأسبوع الماضي ولقاءاته مع كبار المسؤولين السوريين.

وستشمل محاور مشاورات عماد خميس، وشمخاني، استمرار المشاورات بين البلدين ومتابعة الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية، والسياسية، والأمنية، ومناقشة آليات حماية ودعم الانتصارات الأخيرة في سوريا، لا سيما تحرير مدينة حلب الاستراتيجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق