إحالة سكرتير إحدى مدارس اللغات بالشرقية للنيابة الإدارية بتهمة الاختلاس

الأحد، 15 يناير 2017 11:04 م
إحالة سكرتير إحدى مدارس اللغات بالشرقية للنيابة الإدارية بتهمة الاختلاس
فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية

قررت فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إحالة سكرتير مدرسة لغات تجريبية بمركز الحسينية للنيابة الإدارية، اليوم الأحد، لاتهامة باختلاس 873 ألف جنية من المصروفات المدرسية خلال عامي 2015-2016 وعدم توريدها للخزينة وتحرير ايصالات وهمية للطلاب.

كانت مجاهد تلقت شكاوى من أولياء أمور تلاميذ مدرسة يوسف عطوان التجريبية للغات التابعة لإدارة الحسينية التعليمية بعدم استلامهم إيصالات المصروفات المسددة عن عامي 2015-2016، وأنه عند مطالبتهم لها بادر سكرتير المدرسة بمنحهم إيصالات مكتوبة بخط اليد الأمر الذي أثار شكوكهم.

على الفور، تم تشكيل لجنة من التوجية المالي والإداري بإشراف أحمد جمال مدير إدارة الحسينية التعليمية لفحص تلك الشكاوى والتي توجهت للمدرسة وتحفظت على جميع المستندات وبفحصها اتضح وجود عجز كبير في توريد المصروفات المدرسية وقيام سكرتير المدرسة بتوريد مبالغ ضئيلة من تلك المصروفات واختلاسه لمبلغ 495 ألف جنيه عن عام 2016 ومبلغ 378 ألف جنيه عن عام 2015.

تم إحالته للشئون القانونية للتحقيق معه والتي كشفت بدورها صحة ما جاء بشكاوى أولياء الأمور وبتقرير التوجية المالي والإداري للإدارة التعليمية فأعد أحمد جمال مذكرة تفصيلية بالواقعة ورفعها إلى وكيلة أول الوزارة.

وأوضح جمال في مذكرته، أن سكرتير المدرسة ورد مبلغ 495 ألف جنية بالإضافة إلى الغرامات المقرره عليه وجاري توريد المبلغ الباقي، وذلك حفاظًا على المال العام، فقررت إحالتة للنيابة الإدارية للتحقيق معه بتهمتي الاختلاس والتزوير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق