جابر نصار: ملتقى للعلماء المصريين من خريجي جامعة القاهرة بالخارج

الأحد، 15 يناير 2017 08:09 م
جابر نصار: ملتقى للعلماء المصريين من خريجي جامعة القاهرة بالخارج
الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تسعى لتطبيق توصيات مؤتمر «مصر تستطيع» من خلال التواصل مع العلماء المصريين في الخارج، لافتا إلى أن الجامعة مكاسبها كبيرة في حال الانفتاح مع العلماء المصريين في الخارج.

وأضاف نصار - في تصريحات اليوم الأحد عقب استقباله نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لعقد الملتقي الأول لخريجي هندسة القاهرة بالخارج - أنه لابد من استثمار النجاح الذى حققه مؤتمر «مصر تستطيع» إلى جانب الاستفادة من خريجي الجامعة في كافة المجالات وفتح وسائل الاتصال مع المتميزين، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الهجرة في هذا الشأن.

ونوه رئيس جامعة القاهرة إلى أن مؤتمر «مصر تستطيع»، الذي نظمته وزارة الهجرة، حقق نجاحًا غير مسبوق في تاريخ التعامل مع المصريين بالخارج، وأنه كان نموذجًا في التفاعل الحقيقي بين نخبة من المصريين في الخارج، وبين جهودًا كانت موفقة وناجحة لوزارة الهجرة.

وأوضح أن الجامعة استقبلت بعض هؤلاء العلماء للإستفادة من خبراتهم الكبيرة في كل المجالات، مؤكدًا أن هناك الكثير من العلماء سيتم استضافتهم داخل الجامعة خلال الأسبوعين المقبلين لمساعدتها في ملفات كثيرة، أولها ميكنة الجامعة وتطوير بنيتها ومساعدتها في البحث العلمي وتطوير العملية التعليمية وتدريب الطلاب في معامل الجامعات التي يعملون بها في الخارج.

ولفت إلى أن الجامعة ستحتفل بكلية الهندسة التي تعتبر معلمًا وصرحًا علميًا متميزًا، إذ تضم بين جنباتها أساتذة وعلماء لهم قيمة كبيرة للغاية على مستوى العالم سواء في تقديمهم للبحث العلمي أو ما يقدمونه من جهد وتفكير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق