«عمليات المؤتمر»: الصوت الانتخابي في الإسماعيلية بـ 500 جنيه

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 12:01 م
«عمليات المؤتمر»: الصوت الانتخابي في الإسماعيلية بـ 500 جنيه
آية عبد الرؤوف

دعا اللواء طيار أمين راضي، أمين عام حزب المؤتمر، الشعب المصري، للنزول اليوم الإثنين، بكثافة أمام صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم للمرشّحين الذي يحققون آمالهم ورغباتهم، حتى استكمال خارطة الطريق، متوقعًا تواجد كبير من قبل المواطنين، للحرص على بناء وطنهم.

طالب راضي، شباب وفتيات مصر، بالقيام بواجبهم الوطني والوقوف إلى جانب بلادهم في استكمال الاستحقاق الديمقراطي، بالمشاركة في التصويت ضمن المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن شباب وفتيات مصر عماد هذه الأمة، وهم من سيقودون المرحلة المقبلة.

على صعيد ذي صلة، باشرت غرفة عمليات حزب المؤتمر المركزية والغرف الفرعية بالمحافظات، أعمالها في متابعة عملية الاقتراع في يومها الثاني، رصدت بمحافظة كفر الشيخ بالدائرة الثانية "مركز كفر الشيخ"، شكوى ضد قاضي باللجنة رقم 69 بمدرسة دقلت الإعدادية، التابعة لدائرة المركز، مطالبين فيها باستبداله، لعدم تعاونه مع كبار السن والمعاقين والأميين، ولرفضه توقيع غيرهم على ورقة الاقتراع حتى ولو كان المعاق مبتور اليد.

أمّا بمحافظة الغربية بدائرة مركز طنطا، تلاحظ تأخّر فتح عدد من اللجان، بسبب تأخّر القضاة عن اللجنة رقم " 138" بقرية دفرة، واللجان أرقام "166، و167، و169"، بقرية إخناواى بذات المركز، وفي محافظة المنوفية بدائرة "قويسنا وبركة السبع" تلاحظ مع بداية اليوم الثاني، وجود دعاية انتخابية لمرشح تيار الاستقلال، وتوجيه الناخبين لصالحه أمام المدرسة الابتدائية بقرية "شنتا الحجر" باللجنتان أرقام "187،188"، في قرية "بجيرم" في محيط مدرسة "بجيرم الثانوية" تلاحظ توجيه ناخبين لصالح المرشح إبراهيم الغريب من قبل أنصاره، وتم رصد أنصار مرشح يطالبون الناخبين بالتصويت له مقابل 700 جنية للصوت.

أما في محافظة الإسماعيلية، سيطر على المشهد منذ بداية الاقتراع في مناطق الدائرة الأولى والثانية، استخدام المال السياسي في شراء الأصوات بشكل ملحوظ في محيط بعض اللجان، بعدما وصل الصوت مع بداية اليوم إلى 500 جنيه.

وفي محافظة القاهرة وبدائرة مصر القديمة، قام عدد من مندوبي بعض المرشحين، خلف لجان مدرسة عمرو بن العاص، بارتكاب مخالفات انتخابية، بعدما قاموا بحشد الناخبين وتوجيههم للإدلاء بأصوتهم لصالح مرشحين معينين مقابل الحصول منهم على رشاوى انتخابية.

وفي دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، تأخّر فتح لجان مدرسة المسلة الإعدادية بنات التابعة لدائرة المطرية حتى الساعة التاسعة ونصف، ما أدى إلى تكدس المواطنين أمام اللجان لكثافة الحضور هناك.

وفي دائرة منشية ناصر والجماليةن تم ملاحظة خروقات للصمت الانتخابي، كالدعاية أمام اللجان، وتوجيه الناخبين أمام وفي محيط لجان منشية ناصر بشكل علني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة