«بن زايد».. داعم المرأة الإمارتية (تقرير)

الأحد، 15 يناير 2017 12:30 م
«بن زايد».. داعم المرأة الإمارتية (تقرير)
شيريهان المنيري

«نحن لا نُمكِن المرأة.. نحن نُمكِن المجتمع بالمرأة».. هكذا كانت بعض من كلمات حاكم دبى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قُبيل الإحتفال بيوم المرأة الإماراتية في أغسطس من العام الماضي، ما عكس تأكيد اهتمام قادة الإمارات بدور المرأة في المجتمع ومكانتها.

وفي الشهر ذاته ذكر حاكم أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن المرأة الإماراتية أخذت مكانها الطبيعي في مسيرة التنمية الوطنية بفضل الرؤية الثاقبة والنظرة البعيدة للمغفور به الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي مهد الطريق أمام المرأة لتشق طريقها بثقة وتتخطى كل الصعبا والعقبات لتبني الوطن مع شقيقها الرجل، بحسب الصحف الإماراتية المحلية.

في حين سخر الشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، حسابه الرسمي عبر موقع التدونيات القصيرة، تويتر، لدعم المرأة الإماراتية بشكل ملحوظ؛ فقد شارك منذ أيام مُتابعيه، صورة تجمع بينه وإحدى الشابات الإماراتيات، قائلًا: "منى الهاشمي أحد الشباب الإماراتي الواعد، وهى شيف في طيران الإتحاد".

وفي فبراير من عام 2015، أرفق الوزير الإماراتي مقطع فيديو بإحدى تغريداته، يتحدث عن إحدى المُتطوعات من القوات المسلحة الإماراتية عن تقديم المساعدات الإماراتية لشعب "كوسوفو" ودعمهم إثر الحرب في عام 1999، مُعلقًا عليه: "نموذج جميل لإبنة الإمارات".

وعن الأمين العام لمجلس الوزراء الإماراتي، نجلاء العور، قال «بن زايد» عنها في ديسمبر من عام 2014: "تعمل بجد وهى نموذج رائع لبنت الإمارات".

والجدير بالذكر أن «العور» حصلت على منصب عضو مجلس الوزراء وزيرة تنمية المجتمع بالحكومة الإماراتية في فبراير من العام الماضي، ضمن 8 مقاعد وزارية حلصت عليها مجموعة من الشابات الإماراتيات، تأكيدًا من قادة الدولة على دور المرأة في المجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة