المجاري «ضيف ثقيل» في بيوت «بركة الدماس» (فيديو)

الأحد، 15 يناير 2017 11:31 ص
المجاري «ضيف ثقيل» في بيوت «بركة الدماس» (فيديو)
«المجاري» تقتحم بيوت «بركة الدماس»
وفاء عبدالرازق

في الوقت الذي تواصل فيه محافظة أسوان، احتفالاتها بالعيد القومي، التي إنطلقت من 9 يناير الجاري وتستمر حتى 15 يناير، تعرضت منطقة «بركة الدماس»، بوسط مدينة أسوان، لكارثة غرق بيوتها وشوارعها.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة، في توقف محطة مياه رفع الصرف، على الرغم من وجود ديزل بديل لتوليد الكهرباء لتشغيل المحطة بتكلفة ٨٠٠ ألف جنيه.

وارتفع منسوب المياه وغرقت المحطة والشوارع المحيطة وعدد كبير من منازل المواطنين وتلفت الأثاثات والأجهزة الكهربائية، كما غمرت المياه العديد من الورش والمحلات المحيطة، بالمنطقة.

وناشدت نصرة خضر صيام ، من المتضررين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة التدخل لإنهاء مهزلة محطة صرف «بركة الدماس»، وانقاذ منازلهم من الغرق المتكرر، حيث أغرقت مياه الصرف الصحي منزلها ومنزل شقيقها «القعيد» للمرة التانية، مؤكدة أنها جددت منزلها في المرة الأولي ، عندما حدث بها عطل خلال الصيف الماضي.

وقالت «نصرة»: «بعد غرق المنزل أين ننام أنا وأطفالي في البرودة القارصة ، ومياه الصرف أغرقت محتويات المنزل بالكامل، وجهاز ابنتها العروس».

وأضافت :"لو لينا أقارب من المسؤولين كان التحرك لانقاذهم سيتم سريعا ، لكن ما حدث أنهم استغاثوا بالمسؤولين لمده 4 ساعات»، قائلة :«عشان احنا غلابة محدش سأل فينا».

وأكد موسي عبدالحكيم، من المتضررين، أن منزله تعرض للغرق بالكامل وتسببت مياه الصرف في تدمير الأثاث والأجهزة الكهربية ، ما يعني تعرضهم للخراب ، حيث لا يقوي علي شراءه شيء مرة أخري في ظل ارتفاع الأسعار.

وأوضح محمد أحمد محمد، من المتضررين، أنه استيقظ علي غرق منزله وتلف الأجهزة الكهربائية، لافتا إلى أنهم ظلوا ينتظروا تحرك المسؤولين لانقاذهم، دون جدوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة