«سامي» و«جمعة» يشهدان فعاليات مؤتمر «الفيوم تنتفض ضد التطرف»

الأحد، 15 يناير 2017 01:09 ص
«سامي» و«جمعة» يشهدان فعاليات مؤتمر «الفيوم تنتفض ضد التطرف»
هاني البنا

شهد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، فعاليات مؤتمر "الفيوم تنتفض ضد الإرهاب وعلى طريق التنمية" الذي عُقد في قصر الثقافة بمدينة الفيوم بحضور اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم، واللواء ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة، والعقيد محمد عزمي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم.

وأوضح محافظ الفيوم أن المؤتمر يهدف إلى تصحيح الصورة الذهنية المغلوطة عن محافظة الفيوم التي حاول البعض إلصاق صفة الإرهاب بها بأبنائها، مشيرًا إلى أن المحافظة قدمت على مدار التاريخ العديد من رموز الفكر والفن والدين والقيادات الوطنية والعسكرية فضلًا عن الكثير من شهداء الوطن.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مؤتمر "الفيوم تنتفض ضد التطرف وعلى طريق التنمية" سيكون نقطة تحول في معالجة قضايا التطرف والإرهاب، مشددًا على أن مواجهة الإرهاب ليست أمنية فقط ولكنها مواجهة فكرية في الأساس، ودعا المستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستثمار في محافظة الفيوم لما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة.

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب بتنظيم قوافل دعوية تجوب مختلف القرى والنجوع في مصر لنشر الفكر الإسلامي الوسطي ومحاربة الفكر الظلامي المتطرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق