قوات الجيش العراقي تحرر حي «الحدباء» في الموصل

السبت، 14 يناير 2017 02:36 م
قوات الجيش العراقي تحرر حي «الحدباء» في الموصل
قوات الجيش العراقي تحرر حي «الحدباء» في الموصل

انتزعت قوات الجيش العراقي السيطرة، اليوم السبت، على حي «الحدباء» من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي، وهو الحي الذي شهد مقاومة عنيفة من التنظيم لتقدم القوات، كما سيطرت على حي «المدراء العامين» بالمحور الشمالي في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوي» الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في تصريح صحفي، إن قوات الفرقتين 15 و16 بالجيش مدعومة بحشد نينوي حرررت حي «الحدباء»، ورفعت علم العراق فوق مبانيه، وتمكنت من التماس مع قوات «مكافحة الإرهاب» في جامعة الموصل، والتي حررتها في وقت سابق اليوم.

وأضاف أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة وفوج مغاوير قيادة «عمليات نينوي» حررت قرية «الشمسيات»، مشيرًا إلى أنه بتحرير القرية تكون الفرقة المدرعة التاسعة استكملت تحرير جميع القرى والمناطق الموكلة إليها جنوب الساحل الأيسر بالموصل.

وأشار «يار الله»، إلى أن قوات اللواء 71 بالفرقة 15 في الجيش العراقي، تمكنت من تحرر حي «المدراء العامين» المجاور لحي الحدباء بالمحور الشمالي للعمليات.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية العراقية سيطرت اليوم على حي «يارمجة الشرقية» بالساحل الأيسر جنوب شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، كما سيطرت على طريق «كركوك - الموصل»، وشرعت في تطهير الطريق من العبوات الناسفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق