«مستقبل وطن»: رصدنا عمليات توجيه للناخبين لقائمة «في حب مصر»

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 09:21 ص
«مستقبل وطن»: رصدنا عمليات توجيه للناخبين لقائمة «في حب مصر»
محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن
سماح محمد

رصدت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن في اليوم الأول من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية إغلاق اللجان في موعدها في الساعة 9 باستثناء عدد محدود من اللجان أغلقت قبل موعدها.

ورصدت الغرفة في اللحظات الأخيرة لليوم الأول من عملية التصويت زيادة الإقبال بشكل ملحوظ عقب الإستراحة كما تنامت ظاهرة شراء الأصوات، ورصدت الغرفة إتمام العملية الانتخابية وسط عملية تأمينية جيدة من قبل قوات الجيش والشرطة المشاركة في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

ورصدت الغرفة قبل إغلاق اللجان، قيام أحد المرشحين على قائمة "في حب مصر" بإقامة سرداق كبير على قطعة أرض بجوار سنترال دار السلام لتوجيه الناخبين للتصويت لصالح القائمة بالإضافة لتوزيع مبالغ مالية تصل إلى 150 جنيه مقابل الصوت الواحد ورصدت بمحيط مدرسة أبو السعود ومدرسة ام المؤمنين الابتدائية توزيع رشاوى مالية 50 جنيه قبل وبعد التصويت لصالح المرشح.

كما رصدت بلجنة 152 بمدرسة عبدالمنعم رياض بعزبة بلال بدائرة الشربية والزاوية الحمراء، إلقاء القبض على أحد الأشخاص وبحوزته ورقة دوارة لصالح كلًا من المرشحين صديق عفيفي وعمر وطنى مما حدا بالمستشار وائل محمد يوسف رئيس اللجنة بتحرير محضر رقم 9798 2015 جنح الشرابية.

كما رصدت بدائرة الظاهر والوايلي إلقاء القبض على 4 أشخاص كانو يقومون بتوريع مبالغ مالية تصل إلى 100 جنيه للصوت الانتخابي لصالح أحد المرشحين، وأمام مدرستي النقراشي وفاطمة الزهراء رصدت الغرفة قيام أنصار أحد المرشحين بدائرة حدائق القبة بتوزيع مبالغ مالية تصل إلى 100 جنيه للصوت الانتخابي الواحد مقابل التصويت لمرشحهم.

كما رصدت الغرفة وقوع عدد من الإصابة وتسجيل أول حالة وفاة في أول أيام المرحلة الثانية، بالإضافة إلى استمرار الناس في الإقبال على التصويت وإحجام الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق