العليا للانتخابات تقبل إلتماس القنوات الفضائية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 09:48 م
العليا للانتخابات تقبل إلتماس القنوات الفضائية
صورة ارشيفية
عماد أبو العينين

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن اللجنة، برئاسة المستشار أيمن عباس قررت مساء اليوم الأحد الإكتفاء بما تم تنفيذه من العقوبات المقررة على بعض القنوات الفضائية، المخالفة للدعاية الانتخابية، وإعفائها من تنفيذ باقي العقوبات.

وأكد " مروان " خلال المؤتمر الصحفي له، منذ قليل، أن اللجنة قررت قبول الالتماسات، التي تقدمت بها تلك القنوات الفضائية بشأن إعفائها من العقوبات، مناشدا القنوات الفضائية الإلتزام بالضوابط المقررة للتغطية الإعلامية.

كانت اللجنة العليا للانتخابات، قد أصدرت قرارا بمنع 3 قنوات من التغطية الإعلامية والإعلانية للانتخابات، وذلك بناء على التقارير الخاصة بلجنة المتابعة لما يذاع في وسائل الإعلام في الانتخابات، وذلك لارتكابها مخالفات.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إلزام قناة صدى البلد بعدم نشر أي تغطية إعلامية أو إعلانية أيا كان صورتها أو استطلاع رأى عن الانتخابات البرلمانية لعام 2015، وذلك لمدة 3 أيام عن المخالفات المرصودة بتاريخ 25 أكتوبر، 21 نوفمبر.

كما قررت اللجنة إلزام قناة الفراعين بعدم نشر أي تغطية إعلامية أو إعلانية أيا كان صورتها أو استطلاع رأى عن الانتخابات البرلمانية لعام 2015، وذلك لمدة 4 أيام عن المخالفات المرصودة بتاريخ 7 نوفمبر الجارى.

كما ألزمت اللجنة قناة "سي بي سي" بعدم نشر أي تغطية إعلامية أو إعلانية أيا كان صورتها أو استطلاع رأى عن الانتخابات البرلمانية لعام 2015، وذلك لمدة 3 أيام عن المخالفات المرصودة بتاريخ 24 أكتوبر الماضى، الإ أن اللجنة قامت بالتراجع عن قرارها، وإصدار قرار آخر أمس السبت تؤكد فيه أن العقوبات الصادرة ضد بعض القنوات الفضائية، بشأن مخالفة ضوابط التغطية الإعلامية، مقصورة على منع الدعاية للمترشحين، أو تغطية أخبارهم أو نشر إعلاناتهم، ولا تمتد إلى تغطية الحدث الانتخابى ذاته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق