خبير أمريكي: الفرص الاقتصادية لمصر واعدة

الأربعاء، 11 يناير 2017 01:41 م
خبير أمريكي: الفرص الاقتصادية لمصر واعدة
بيشوي رمزي

يرى الخبير الاقتصادي الأمريكي باسل خاتون، بمؤسسة فرانكلين تمبلتون، أن المستقبل الاقتصادي لمصر يبدو واعدًا للغاية في ضوء القرارات الاقتصادية التي سبق وأن إتخذتها الحكومة المصرية، ولعل أهمها تعويم العملة.

وأضاف في حواره لوكالة «بلومبرج» أنه ينبغي أن يبقى العمل من أجل تحسين المسار الاقتصادي، في ضوء القرارات الأخيرة بينها قرار تعويم العملة موضحًا أن القرار، كان ضرورة ملحة لحل مشكلة اقتصادية تتمثل في اختلال التوازن في الاقتصاد المصري.

وأوضح أن مصر هي أكثر الدول التي لديها فرصة جيدة للغاية، لتحقيق النمو في منطقة الشرق الأوسط، بسبب فرص الاستثمار الواعدة والقوة البشرية الكبيرة، وبالتالي فإن هناك حاجة فقط لتدفق الاستثمارات الأجنبية إليها.

وتابع «خاتون» أن مصر عانت في السنوات الخمسة الماضية، على خلفية حالات التوتر الداخلية، وكذلك المشكلات المتعلقة بنقص الاحتياطي الأجنبي، إلا أن قرار التعويم سوف يساهم بصورة كبيرة بتحسين الوضع الاقتصادي، ليعود النمو على ما كان عليه في 2003، عندما قررت الحكومة تحرير العملة، وهو ما أدى إلى زيادة النمو الاقتصادي بنسبة 5.5 %، وهو الأمر الذي لم تستمر فيه الحكومة المصرية بدون أي سبب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق