محافظ جنوب سيناء السابق يستعرض مستقبل التنمية بأكاديمية ناصر

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:07 م
محافظ جنوب سيناء السابق يستعرض مستقبل التنمية بأكاديمية ناصر
محافظ جنوب سيناء السابق يستعرض مستقبل التنمية بأكاديمية ناصر
عصام صبحى

تواصل وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، رفع مستوى الوعي للتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري لدى الشباب، بالتزامن مع انطلاق الدورة السابعة والعشرون من استراتيجية رفع وعي الأمن القومي المصري والعربي، بمشاركة 60 دارسًا من مختلف المحافظات.

واستعرضت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بوزارة الشباب، فعاليات اليوم الثاني من الدورة السابعة والعشرين لدورة الإستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي بمقر أكاديمية ناصر العسكرية العليا - كلية الدفاع الوطني - خلال الفترة من يوم 8 يناير الجاري وحتى يوم 19 من نفس الشهر.

وتشمل المحاور الأساسية للمحاضرات ويلقيها اللواء دكتور طلعت أحمد موسى، وتدور حول «المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية، أهداف ومصالح الدول الغربية في المنطقة العربية، حقيقة الفوضى الخلاقة التي تعيشها المنطقة العربية».

والمحاضرة الثانية للواء طلعت أحمد موسى، وهي الجزء الثاني من محاضرة المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية وثورة 25 يناير، ويتناول فيها «فترة تولي المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة البلاد في فترة حكم جماعة الإخوان، والمرحلة الانتقالية وخارطة الطريق، والمرحلة الحالية وماذا بعد خارطة الطريق».

والمحاضرة الثالثة، حول التحديات ومستقبل التنمية في شبه جزيرة سيناء، ويلقيها اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء السابق، ويتحدث خلالها عن «الخريطة الطبوغرافية لسيناء، ونظرة عن القبائل في التي تسكن سيناء، ومحددات التنمية في شبه جزيرة سيناء، ومعوقات التنمية في شبه جزيرة سيناء، متطلبات التنمية في شبه جزيرة سيناء».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق