الجبوري: الأردن والعراق يمتلكان رؤية متطابقة حول ملفات المنطقة

الإثنين، 09 يناير 2017 05:41 م
الجبوري: الأردن والعراق يمتلكان رؤية متطابقة حول ملفات المنطقة
رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري

قال رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، إن العراق والأردن يمثلان حالة من التطابق في الفهم والرؤية بشأن كثير من ملفات المنطقة، داعيا إلى ضرورة استمرار الحوار مع الأردن على جميع الأصعدة البرلمانية والحكومية إدراكا بأن الحوار سيفضي إلى إنجازات حقيقية سيكون لها الأثر الكبير في ‏دعم مسيرة التنمية وترسيخ السلام والأمن في البلدين ودول المنطقة.
 
جاء ذلك خلال استقبال الجبوري، في بغداد، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في جميع المجالات لا سيما الجانبين الأمني والاقتصادي وسبل الارتقاء بها بما يلبي طموح الشعبين الجارين.

وأشاد «الجبوري» بموقف عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين واهتمامه بالملف العراقي ورغبته في أن يسود الأمن والاستقرار في العراق وأن يستعيد دوره العربي الضامن لأمن الأمة، مشيرا إلى لقائه في عمان مؤخرا مع الملك عبد الله وحرصه على نجاح التسوية السياسية والمصالحة الوطنية في العراق.

ولفت إلى أن العراق يدرك بشكل عميق ضرورة توسيع أطر التواصل الاقتصادي والعمل بشكل جاد وسريع على فتح معبر «طريبيل» الحدودي بين البلدين، وقال: إننا نطمح ونطمع أن يكون للمملكة الدور الفاعل والمتقدم في مرحلة البناء والإعمار ما بعد دحر تنظيم «داعش» الإرهابي من العراق.

وتوقع «الجبوري»، أن يمثل اجتماع القمة العربية المقبل في عمان نقلة نوعية في العمل العربي المشترك لما عرف عن قيادة الأردن من اعتدال وحكمة، معربا عن الأمل في أن يكون الملف العراقي حاضرا على جدول الأعمال من أجل دعم العراق في الحرب ضد الإرهاب ورعاية إحلال السلم الأهلي به.

من جانبه، نوه رئيس الوزراء الأردني، بالدور الذي يقوم به رئيس البرلمان العراقي، في شتى المجالات خاصة في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، مؤكدا عمق الروابط والعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين على المستويات كافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق