انفراد.. رواتب المعلمين الجديدة: إضافة 4 بدلات.. «مندوب المالية» يعترض.. و«الشربيني» جادا لإقرار التعديلات

الإثنين، 09 يناير 2017 05:14 م
انفراد.. رواتب المعلمين الجديدة: إضافة 4 بدلات.. «مندوب المالية» يعترض.. و«الشربيني» جادا لإقرار التعديلات
ريم محمود

وعد الدكتور الهلالي الشربيني، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحسين رواتب المعلمين، مؤكدًا أنه ناقش قانون التعليم قبل الجامعي مع بعض الجهات المعنية، وتم إعادة النظر في جدول المرتبات المقترح الخاص بالمعلمين، بالإضافة إلى بحث كيفية زيادة مكافأة نهاية الخدمة، بما يتراوح من (12) إلى (36) شهرًا؛ طبقًا للربط المالي للوظيفة.

وفي هذا السياق، حصلت «صوت الأمة» على تفاصيل التغييرات الجديدة التي طرأت على رواتب المعلمين؛ حيث يضاف للمرتب أكثر من بدل على رأسهم (بدل المعلم، والإعتماد، وحافز الأداء، والأعباء الوظيفية).

وكشفت مصادر أن بدل المعلم سوف يصل إلى 50%، بينما يبدأ بدل الإعتماد من 100% حتى 300% بداية من المعلم حتى كبير المعلمين، في حين أن حافز إثابة الأداء سوف يترواح ما بين 25% إلى 150%، بينما تبدأ الأعباء الوظيفية من 200 جنيها حتى 400 جنيها، أما حافز الإثابة يبقى كما هو 25%.. مؤكدة أن العلاوة الدورية تظل على جدول المرتبات القديم، حيث لم يتم تحديد نسبة مئوية لها حتى الآن.

وأكد إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، أن هذه النسب الجديدة تتوافر بالفعل في الجدول الجديد للمرتبات والذي يوجد داخل قانون التعليم قبل الجامعي.

وأشار شاهين، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن مندوب من وزارة المالية اعترض على هذا الأمر، بينما كان للدكتور الهلالي الشربيني موقف جاد في هذا الأمر؛ حيث أكد أن المعلمين مربين الأجيال ويستحقون الحصول على رواتب تعمل على تحسين المستوى المادى والمعيشي والاجتماعي لهم، موضحًا أن الجدول الذي استحدث سوف يجعل راتب المعلم يبدأ من 2000 جنيها وينتهى بـ10 آلاف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق