«العربي كار» يطالب الرئاسة باعتماده رسميا لحل أزمة التاكسي الأبيض

الثلاثاء، 10 يناير 2017 10:28 ص
«العربي كار» يطالب الرئاسة باعتماده رسميا لحل أزمة التاكسي الأبيض
«العربي كار» يطالب الرئاسة باعتماده رسميا لحل أزمة التاكسي ا
نادر حسن

أكد محمود العربي، المدير التنفيذي لمشروع «العربي كار»، أنه تقدم بخطاب رسمي لرئيس الجمهورية يطالبه باعتماد التطبيق رسميا من جانب الحكومة، لتنفيذ الهدف المرجو من المشروع بتحقيق التكامل بين مصالح الدولة والمواطن وسائقي السيارات الأجرة ووضع حل نهائي لأزمة التاكسي الأبيض.

أوضح أن المشروع، فكرة مصرية خالصة، يديرها وينفذها مصريون، لا يهدف للربح، لذا وافق على أن تقوم جمعية تنمية وتطوير سائقي الأجرة برعاية ومراقبة المشروع، للمحافظة على البعد الاجتماعي لكل الأطراف المعنية به، مؤكدا في خطابه لرئيس الجمهورية أن المشروع ظل لمدة شهرين تحت بند التشغيل التجريبي، حتى تم تشغيله رسميا بعد الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والأمان والجودة.

وأضاف أن المشروع يقام تحت مبادرة بعنوان «بداية جديدة للتاكسي.. أمان ثقة التزام»، وأنه عالج كل العيوب والثغرات التي قامت بها بعض الشركات التي تعمل على نقل المواطنين بالسيارات الملاكي، دون أدنى رقابة من الجهات المعنية، وبذلك تهدر مئات الملايين على خزينة الدولة.

وأكد أن سائقي سيارات الأجرة المشتركين بالمشروع، لم يطلبوا زيادة تعريفة الركوب، حرصا منهم على مراعاة البعد الإنساني للمواطنين، في نفس الوقت الذي سيحقق فيه المشروع جميع مطالب السائقين، وسيسهم في تحقيق إيرادات للخزينة العامة.

يذكر أن مشروع «العربي كار»، تطبيق تكنولوجي يتم استخدامه لطلب السيارات الأجرة، ويحقق عدة مميزات أهمها الأمان للراكب وسرعة التواصل بينه وبين وسائقي السيارات الأجرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق