إيران ومجموعة دول (5+1) تجتمع في فيينا الثلاثاء

الإثنين، 09 يناير 2017 02:17 م
إيران ومجموعة دول (5+1) تجتمع في فيينا الثلاثاء
إيران ومجموعة دول (5+1) تجتمع في فيينا الثلاثاء

قالت مصادر مطلعة في طهران، اليوم الإثنين، إن اجتماع اللجنة المشتركة لخطة العمل المشترك الشاملة بين إيران ومجموعة دول (5+1) سوف تجتمع غدا الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» أن الاجتماع سيعقد على مستوى مساعدي وزراء الخارجية بينما يتولى عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية رئاسة الوفد الإيراني فيما تمثل هيلجا اشميت، فدريكا موجريني منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

ويعقد هذا الاجتماع لبحث مسار تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة ومتابعة رسالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى فدريكا موجريني مسئولة التنسيق في اللجنة المشتركة في 16 ديسمبر 2016.

ومن المقرر أن يعقد الوفدان الإيراني والأمريكي اجتماعا ثنائيا قبل بدء اجتماع اللجنة المشتركة.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان - أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي توماس شانون سيتوجه اليوم إلى فيينا لحضور اجتماع اللجنة المشتركة لخطة العمل المشترك الشاملة بين ممثلي إيران ومجموعة 5+1.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد بعث رسالة رسمية إلى مسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي لفت من خلالها إلى تكرار الولايات المتحدة لانتهاكاتها وإهمالها في تنفيذ تعهداتها، داعيا مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي - والتي تتولى مسئولية التنسيق في اللجنة المشتركة للاتفاق النووي - إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة لعقد اجتماع للجنة المشتركة وأيضا فريق العمل المتخصص بالحظر في اللجنة من أجل متابعة وبحث الإجراءات الأمريكية الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق