بدء ساعة الراحة في اليوم الأول من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان

الأحد، 22 نوفمبر 2015 02:38 م
بدء ساعة الراحة في اليوم الأول من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان
عماد أبو العينين

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، قرارًا بمنح اللجان العامة والفرعية في 13 محافظة، راحة لمدة ساعة، خلال إجراء عملية الاقتراع بانتخابات مجلس النواب بالمرحلة الأولى.

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إنه تم تحديد ساعة للراحة وإغلاق اللجان في أثناء عملية الاقتراع بداية من الساعة الثانية والنصف عصرًا حتى الثالثة والنصف عصرًا.

قالت اللجنة في بيان رسمي: "تبدأ ساعة الراحة من الساعة 2.30 مساء وحتى الساعة 3.30 مساء، ولا يجوز تغييرها أو مدها بعد الموعد المحددة، ويتم إعلان ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج، وتتم توعية جميع الناخبين عن ميعاد فترة الراحة إعلاميًا، وذلك بمعرفة اللجنة العليا للانتخابات، بالإضافة إلى أن رئيس اللجنة الفرعية يعلن للحاضرين في المركز الانتخابي ومقر اللجنة بالتوقف عن التصويت مؤقتًا عند بدء فترة الراحة".

أضاف البيان: "يتم غلق مقر اللجنة مؤقتًا بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ والباب، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستيكي، وإثبات رقمه في محضر إجراءات اللجنة، على أن يتم التحفظ على باقى الأوراق والمستندات بالوسيلة التي يراها رئيس اللجنة لحين انتهاء ساعة الراحة، وإثبات هذه الإجراءات في المحضر المعد لذلك، على إلا يغادر رئيس اللجنة وأي من أعضائها محيط المركز الانتخابي تحت أي ظرف.. بعد انتهاء فترة الراحة يتم فتح اللجنة بعد التأكد من سلامة الأقفال والأوراق والمستندات، وتثبت الإجراءات في المحضر المعد لذلك ويتسأنف التصويت".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق