البابا تواضروس: تهنئة الرئيس في الكنيسة أسلوب حضاري.. سعدنا بإعلان «السيسى» بناء أكبر كنيسة ومسجد في العاصمة الجديدة.. مفجر البطرسية سرق عقله.. وثروات الدول يمكن أن تحقق تعاسة للبلد

السبت، 07 يناير 2017 11:01 ص
البابا تواضروس: تهنئة الرئيس في الكنيسة أسلوب حضاري.. سعدنا بإعلان «السيسى» بناء أكبر كنيسة ومسجد في العاصمة الجديدة.. مفجر البطرسية سرق عقله.. وثروات الدول يمكن أن تحقق تعاسة للبلد
البابا تواضروس: تهنئة الرئيس في الكنيسة أسلوب حضاري
أحمد إلياس

أجرى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، حوارًا مع القناة «الأولى» بالتليفزيون المصري، استعرض خلاله مشاهد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وترصد بوابة«صوت الأمة» أبرز تصريحات البابا خلال الحوار.

سرقوا عقله ففقد حياته
قال البابا تواضروس الثاني، إن الرضا بداخل كل إنسان يجعله يشعر بالحب في كل شئ، وهناك بعض الأشخاص أمامهم موائد من الطعام لكن يأكلون ولا يشبعون، وهناك مفتاح مهم في حياة كل فرد، وهو الرضا.

وأضاف البابا، أن من علم الأسلوب والتقاليد لمفجر الكنيسة البطرسية يتحمل الحادث، وتابع: «لقد تم سرقة عقل هذا الشخص، وأيضًا يتحمل الحادث البيئة التي أنشأ فيها».

ثروات الدول يمكن أن تحقق تعاسة للبلد

وأشار الى إن كل إنسان يمكن أن يقدم شيئًا إيجابيًا في حياته، ونحتاج إلى دور الأسرة والمدرسة والمؤسسة الدينية والإعلام لبناء شخصية سليمة، قائلًا: «يوجد دول كثيرة في العالم تعيش في أمان بالرغم من أعدادهم المحدودة مثل الإمارات، ويوجد مجتمعات فقيرة تعيش في سلام، وثروات الدول يمكن أن تحقق تعاسة للبلد»

تهنئة الرئيس في الكنيسة أسلوب حضاري
ورأى البابا، أن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الكنيسة أسلوب حضاري يتناسب مع مصر، وإن الرئيس لا يحضر إلى كنيسة أو مسجد إنما يحضر إلى مصر، وأضاف قائلًا: «الرئيس السيسي يكتسب طابع مشاركة المصريين أفراحهم».

سعدنا بإعلان الرئيس إنشاء أكبر كنيسة ومسجد
وأكد أن إعلان الرئيس السيسي إنشاء أكبر كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة خبر أسعد الجميع، قائلًا: «مشاركة المصريين جميعًا تجعل مصر تتخطي جميع أزماتها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق