فرنسا: السجن من 6 إلى 8 سنوات بحق 4 أشخاص بعد إدانتهم بالإرهاب

السبت، 07 يناير 2017 04:31 ص
فرنسا: السجن من 6 إلى 8 سنوات بحق 4 أشخاص بعد إدانتهم بالإرهاب

أصدرت محكمة فرنسية، أمس الجمعة، أحكامًا بالسجن تتراوح من 6 إلى 8 سنوات بحق 4 فرنسيين أمضوا عدة أسابيع في سوريا خلال عام 2014 وانضموا خلالها إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر مصدر مطلع أن المتهمين الثلاثة منحدرون من بلدة "البرفيل" بوسط شرق فرنسا وأنه تم إدانتهم بتهمة الانتماء لعصابة إجرامية على صلة بتنظيم إرهابي.

وأوضح أن المحكمة قد أصدرت حكما بالسجن ست سنوات بحق كريستيان بوفييه (29 عاما) ومحمد بن صغير (28 عاما) و وليد جبالي (31 عاما) بينما عاقبت المدعو محجوب التابعي (26 عاما) بالسجن 8 سنوات.

وأشار المصدر إلى اعتقال التابعي في نوفمبر 2014 بينما كان يستعد-بحسب المحققين- للسفر مجددًا إلى سوريا للالتحاق بشقيقه الذي ظل هناك.

وأكد أن المحكمة رأت أن المتهمين نظموا بدقة سفرهم إلى سوريا من مطارات و تواريخ مختلفة و كانوا يدركون انهم سيلتحقون بمنظمة إرهابية.

وأوضح أن ما لا يقل عن 7 أشخاص منحدرين أيضًا من بلدة البرفيل وسافروا في نفس الوقت لا يزالون في منطقة النزاعات في سوريا والعراق.

ولفت إلى أن التحقيقات أظهرت أن هذه الشبكة تم تأسيسها من مسجد بمدينة "سافوا" (شرق) ولكن أيضًا بالتنسيق مع إسلاميين متشددين ببعض بلدان الشرق الأوسط.

ويشار إلى أن نحو 700 فرنسي متواجدون حاليا بالعراق وسوريا في صفوف تنظيم داعش، وفق السلطات الفرنسية، وفي فرنسا، وجهت حتى الآن تهمة الانتماء إلى عصابة على صلة بتنظيم إرهابي إلى 348 شخصًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة