33 مشروعا للتطوير الحضري جار تنفيذها بواسطة منظمات غير حكومية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 11:34 ص
33 مشروعا للتطوير الحضري جار تنفيذها بواسطة منظمات غير حكومية

قام برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية، بِرعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعقد الاجتماع السادس للجنة التوجيهية، بحضور اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمفوض بإدارة صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومُمثلّين عن 7 وزارات أخرى، وعن كلٍ من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

واستعرض الدكتور جونتر فيهينبول، مدير البرنامج، التقدّم في إدارة برامج منح الاتحاد الأوروبي لمشروعات التطوير الحضري، وبرامج تطوير القدرات المُقدّمة للسلطات المحلية المعنيّة بتطوير المناطق العشوائة، خاصة أن برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية يُلّبى الاحتياجات التي تمّ تحديدها بالمشاركة مع المجتمع المحلي، وتتوافق مع أولويات الحكومة المصرية في تطوير المناطق العشوائية.

هذا وقد أوضح الدكتور فيهينبول، أن هناك 33 مشروعًا للتطوير الحضرى جار تنفيذها بواسطة منظمات غير حكومية، إضافةً إلى 14 مشروعًا للبنية التحتية ما بين صغير ومتوسط المستوى سيتولى تنفيذها كل من محافظتى القاهرة والجيزة، مثل تمهيد شوارع وتجديد مدارس ووحدات صحية.

هذا ويقوم البرنامج بالاستعداد لإطلاق الدعوة الثالثة لقبول المقترحات في مُستهَل 2016. وسيتم أيضًا تخصيص تمويل إضافي لمشروعات بنية تحتية تقوم على تنفيذها المحافظات سالفة الذِكِر.

جدير بالذكر أن برنامج التنمية بالمشاركة يقوم بتمويله كل من الاتحاد الاوروبى ووزارة التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق