«عيش دمياط».. دقيق معجون بالأمراض

الخميس، 05 يناير 2017 11:35 ص
«عيش دمياط».. دقيق معجون بالأمراض
عيش دمياط».. دقيق معجون بالأمراض
هيثم مراد

حقا إنها أزمة، تلك التى تعانى منها مخابز دمياط، بسبب الشكاوي المتكررة لأصحاب المخابز، بسبب سوء جودة الدقيق، والتى أصبحت آفة رغيف الخبز، بالمحافظة.

وتسببت تلك الأزمة فى انصراف المواطنين عن عدة مخابز، نتيجة سوء انتاجها، ولم يكن أمر رفع الدعم عن السولار هى الأزمة الوحيدة التى عصفت بأصحاب المخابز، بالمحافظة، إلا أن فشل الرقابة على مطاحن المحافظة يهددها بالإغلاق.

ورغم محالاوت شعبة المخابز بالغرفة التجارية، لضبط جودة الدقيق، إلا أن كافة الأمور باءت بالفشل، الأمر الذى دفع الشعبة لعقد إجتماع طارئ وإعلان نية أصحاب المخابز عن غلقها حال استمرار مطاحن المحافظة فى توريد دقيق سييء.

وأكد شريف بدوى، رئيس شعبة المخابز، بدمياط، أننا نعانى منذ فترات بعيده من سوء الخامات، بالإضافة إلى عدم رفع تكلفة الخبز الأصلية لتتماشى مع قرارات الحكومة الأخيرة، والتى تضمنت رفع الدعم عن السولار ومواد التصنيع واستمرار صرف المقررات التموينية لأصحاب المخابز بنفس التكلفة القديمة لنتحمل نحن خسائر تلك القرارات.

وأشار، إلى أن الأزمة الحقيقية تتلخص فى ضعف الرقابة على الرقابة من قبل مسؤولى المحافظة، لافتًا إلى أن استمرار العمل على هذا الحال سيؤدى إلى نتائج قد تعطل العمل، مؤكدا أن أصحاب المخابز يعلمون قدر المسؤولية وأهمية المنتج الذى يقدمونه ولكن الأمر يزداد سوء يوما بعد يوم.

وقال أحمد أبو عبية، مواطن:«العيش مش نضيف ومعجون بالأمراض»، مؤكدا أن ما هو موجود الآن من خبز داخل بعض مخابز المحافظة، لا يصلح للإستخدام الآدمى نتيجة سوء الجودة.

وأكد محمود الصوينى، عامل: «رجعنا لأيام زمان والعيش أصبح أزمة»، معربا عن استيائه مما يجده في رغيف العيش المدعم، خاصة عقب تحديدا في مخابز وسط المدينة، القريبة من مديرية التموين، ما يعني فشل المديرية فى مواجهة فساد مطاحن الدقيق.

وكان لما بدر من أعضاء شعبة المخابز، فضلا عن شكاوى المواطنين، أثرًا عند المحافظ إسماعيل طه، الذي التقي أعضاء الشعبة، وعددًا من المواطنين لشرح الأزمة كاملةً، وكذلك تحديد المخابز الأكثر تضررًا على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه يتم الآن شن حملات مكثفة لمراقبة مطاحن الدقيق والمخابز فى آن واحد، لافتًا إلى أن العمل داخل المخابز أمر لا يحتمل المجازفة ولا الفساد.

وأشار فى تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، إلى أنه قد تم تشكيل لجان لمتاابعة العمل بشكل كامل، مؤكدًا أن الأزمة فى طريقها للحل.

ولفت، إلى أن المحافظة تنتهج طرق غير تقليدية لمواجهة تلك الأمور، موضحًا أنه على الجميع الالتزام بالتعليمات التى أعلنتها المحافظة والعمل وفق معايير الجودة المطلوبة، ومشددًا علي أنه لا تهاون مع المخالفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق