ننشر تفاصيل اجتماع وزيرة التعاون الدولي بأعضاء «اقتصادية النواب»

الأربعاء، 04 يناير 2017 06:05 م
ننشر تفاصيل اجتماع وزيرة التعاون الدولي بأعضاء «اقتصادية النواب»
الدكتور علي المصيلحي رئيس اللجنه الاقتصاديه بمجلس النواب
رشا محمد

قال الدكتور علي المصيلحي رئيس اللجنه الاقتصاديه بمجلس النواب، إن الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، قدمت كشفًا بكافة القروض التي تقوم بها الوزارة، ولكن النواب طالبوا برؤيه واضحه لكافة القروض، وهذا اختصاص وزرة المالية والبنك المركزي.

وأوضح المصيلحي، في تصرح خاص لبوابة «صوت الأمة»، إلى أن وزارة التعاون الدولي لا تمثل سوى 14% من القروض، لافتًا إلى أنه كان هناك لبسًا لدى النواب في الأمر؛ حيث حملوا المسئوليه لوزارة التعاون الدولي، وأننا أصدرنا بيانًا توجهنا فيه بالشكر باسم اللجنه الاقتصادية لجهودها وشفافيتها.

وردًا على شائعات تدهور اقتصاد مصر بسبب القروض، أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن الموازنة العامة للدولة تغطي فقط الأجور وخدمة الدين والدعم، وبالتالي لابد من الاستثمار، بدلا من التوقف والانكماش الاقتصادي، مضيفًا أن القروض هي أحد وسائل الاستثمار، ولا نعيب على القروض ولكن نعيب على كيفية إستخدامه، لذا لابد لأي جهه تطلب قرض أن تقدم دراسة جدوى لكيفيه الاستفاده منه.

وعن أوجه صرف قرض البنك الدولي، شدد المصيلحي على أن وزير المالية وعد بإرسال الإتفاقيه على المجلس لتوضيح رؤية واضحة لأوجه صرف قرض البنك الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق