طلب إحاطة من «عامر» بشأن نقص مستلزمات علاج الأورام بجامعة المنصورة

الأربعاء، 04 يناير 2017 02:12 م
طلب إحاطة من «عامر» بشأن نقص مستلزمات علاج الأورام بجامعة المنصورة
النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب
إسماعيل سلامه

تقدم النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الشباب والرياضة، بطلب إحاطة بشأن نقص المستلزمات بقسم علاج الأورام و الطب النووي بجامعة المنصورة الخاصة بعلاج المرضي المتوافدين عليه.

وقال عامر إن قسم علاج الأورام والطب النووي بجامعة المنصورة يشهد زحاما وتكدسا ويقف القائمون على القسم عاجزين أمام تدفق المرضي لعدم توافر العناصر الأساسية لعلاج المرضي مثل اليود المشع ونقص الأجهزة اللازمة للعلاج نظرا لتكلفتها العالية‏.‏

وأشار إلى أن هناك عجز في رصيد القسم من المواد العلاجية كاليود المشع الذي يتم توريده لنا من كبرى الشركات بالقاهرة ويقوم القسم بشراء اليود المشع الاساسي في العلاج من التبرعات الزهيدة التي يوفرها بالجهود الشخصية.

وتابع أن المريض يحتاج في الجرعة الواحدة من 80 مللي إلى 100 مللي بسعر 1000 جنيه على نفقة الدولة أو التأمين الصحي لإتمام كورس العلاج اللازم لحالته، بينما يصل ثمن تلك الجرعة بالخارج لـ7 آلاف جنيه.

وأضاف أنه على الرغم من انتشار مراكز علاج الأورام، إلا أن مرضى 6 محافظات يتوافدون على المركز بالمنصورة بمعدل 33 ألف مريض سنويا للمتابعة وفي القسم الداخلي يعالج 3 آلاف حالة سنويا ويعمل القسم علي علاج مرضي أورام ما قبل الجراحة أو بعد الجراحة فضلا عن الحالات التي نقوم بتحويلها لعدم توافر المواد المعالجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة