وزيرة الهجرة تطالب المصريين بالخارج بنقل صورة إيجابية عن مصر

الأربعاء، 04 يناير 2017 11:35 ص
وزيرة الهجرة تطالب المصريين بالخارج بنقل صورة إيجابية عن مصر
رشا محمد

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمجموعة من أبناء المصريين المتواجدين بالخارج في إطار مشاركتهم بملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث الذي تنظمه الوزارة.

استهلت الوزيرة كلمتها، بالتأكيد على أهمية الملتقى مشيرة إلى دوره التوعوي والثقافي، وليس فقط السياحي، وأكدت على الشباب دورهم في العمل على تحسين صورة مصر خارجيا في مختلف البلدان المتواجدون بها، ونقل الصورة الإيجابية التي لمسها الشباب خلال تنقلاتهم وزياراتهم لعدد من الأماكن ضمن برنامج الملتقى.

وأشادت وزيرة الهجرة بالقوات المسلحة وخاصة إدارة الهيئة الهندسية التي انتهت من ترميم الكنيسة البطرسية في وقت قياسي، ما يعد إنجازًا.

وأشارت الوزيرة إلى أن ذلك يدل على مدى كفاءة الجيش المصري وتماسكه وقدرته على حماية هذا البلد من أي خطر يحاك به، مضيفة أنه لابد على الجميع، وفي مقدمتهم المصريين بالخارج أن يؤمنوا بأن مصر بلد أمن وسلام وتضمن حق المواطنة للجميع.

وأكدت الوزيرة على أبناء المصريين بالخارج، عدم الالتفات إلى ما يروج من شائعات بالخارج عن مصر بهدف تشويه صورة هذا البلد، وأن يتصدوا لمثل هذه الأمور كونهم حائط الصد الأول للدفاع عن مصر في هذه المرحلة.

وتحدثت الوزيرة عن التحديات الكثيرة التي تواجهها مصر في الوقت الحالي، وتمثل عقبة حقيقية في طريق تحقيق التنمية الدائمة، والتي يحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي إيجاد كل الطرق لتحقيق ذلك، رغم وقوف قوي معادية بالمرصاد لأي إنجاز تحققه الدولة والقيادة السياسية في الوقت الراهن.

وكانت الوزارة نظمت ضمن إطار هذا الملتقى، ثاني دورة تثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من الجيل الثاني والثالث بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا لجعلهم على دراية بأهم التحديات والمخاطر والتهديدات المحلية والإقليمية التي تواجه الوطن في المرحلة الراهنة، وإلقاء الضوء على الأولويات السياسية والاقتصادية الداخلية للوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق