مارين لوبن تدعو إلى إقامة تعاون استراتيجي بين فرنسا وروسيا لمكافحة «داعش»

الثلاثاء، 03 يناير 2017 05:54 م
مارين لوبن تدعو إلى إقامة تعاون استراتيجي بين فرنسا وروسيا لمكافحة «داعش»

دعت المرشحة الرئاسية وزعيمة حزب اليمين المتطرف بفرنسا «الجبهة الوطنية»، مارين لوبن، اليوم الثلاثاء، إلى إقامة علاقات استراتيجية بين بلادها وروسيا لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي.

وتساءلت لوبن - في مقابلة اليوم الثلاثاء مع قناة «بي اف ام تي في» الإخبارية - عن الجدوى من حلف شمال الأطلسي بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، ووعدت بأن تغادر فرنسا القيادة العسكرية المدمجة للحلف حال انتخابها رئيسة للبلاد في مايو المقبل.

كما نوهت بإمكانية حدوث تغير داخل الحلف بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، في إشارة إلى تلميحات ترامب قبل انتخابه التي رهن فيها التزام الولايات المتحدة العسكري بجانب حلفائها الأوروبيين حال تعرضهم للاعتداء بزيادة مساهماتهم المالية.

وكانت مارين لوبن قد اعتبرت -في مقابلة مع صحيفة «كوزور» الشهرية- أن الروس يَرَوْن أن مصلحة بلادهم في القضاء على «الأصوليين الإسلاميين»، لافتة إلى استخدامهم لتحقيق ذلك أساليب شديدة للغاية لأن هذه كانت دائما طريقتهم".

وأشارت إلى أنه في المحافل الدولية الكل يلوم روسيا القيام بهذا العمل.. مضيفة «إلا أن أحدًا لا يعطي أي مسار موثوق من أجل تحرير سوريا من قبضة (الأصوليين الإسلاميين)».

وأضافت: «فلتستمعوا إلى السوريين، وسترون أن ما يريدونه هو أن يفوز الأسد في الحرب ضد الأصوليين الإسلاميين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق