مبادرة لـ«شؤون أفريقية النواب» لعلاج 100 مليون أفريقي من فيروس «سي»

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:50 م
مبادرة لـ«شؤون أفريقية النواب» لعلاج 100 مليون أفريقي من فيروس «سي»
النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النوا
إسماعيل سلامه

قال النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتبنى بالاشتراك مع لجنة التعليم والبحث العلمي، مبادرة لعلاج فيروس «سي» في عدد من الدول الأفريقية، بالتعاون مع وزارتي الصحة والخارجية.

وأضاف الجندي، في اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، على أن يتم دعوة جميع الشركات المنتجة لعلاج الفيروس لمساندة الدولة المصرية فى تقديم العلاج للشعب الأفريقي، لا سيما أن الإحصائيات تشير إلى أن أكثر من ١٠٠ مليون أفريقي مصابين بفيروس «سي».

وتابع «إننا لو أطلقنا حملة تحت مسمى «مصر تساهم في علاج ١٠٠ مليون أفريقي من فيروس «سي» بدعم من الشركات تحت رعابة الحكومة المصرية فهذا سيساعد الشركات على الانتشار القوي»، لافتا إلى أن إثيوبيا وحدها بها ٤ ملايين مواطن مصاب بالفيروس.

وأوضح أنه قام بالفعل بالتنسيق مع النائب جمال شيحة، أستاذ الكبد، على إعداد ورقة عمل يتم من خلالها دعوة جميع الشركات المنتجة لأدوية فيروس «سي».

جاء ذلك بعد اقتراح النائب السيد فليفل، بالاستفادة من الخبرات المصرية في علاج فيروس «سي» بفتح مراكز لمعالجة المرض في أديس أبابا، وذلك من خلال استقدام عدد من الأطباء الإثيوبين ودعوتهم لدورات تدريبية في المراكز المتخصصة في علاج الفيروس على أن يعودوا لبلادهم مرة أخرى لتشغيل المراكز التي تنشؤها مصر بها، منتقدًا تقاعس وزارة الصحة عن التعاون الطبي مع دول أفريقيا وتحديدا إثيوبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق