القوات العراقية تحرر مناطق بالمحور الشرقي في الموصل

الثلاثاء، 03 يناير 2017 11:41 ص
القوات العراقية تحرر مناطق بالمحور الشرقي في الموصل
القوات العراقية

سيطرت قوات مكافحة الإرهاب العراقية، على مناطق جديدة بالساحل الأيسر شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، واستعادت دبابة وناقلة جنود من تنظيم «داعش» الإرهابي، وعثرت على سيارة معدة للتفخيخ.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوي»، الفريق عبد الأمير يار الله، في تصريح صحفي، إن قوات مكافحة الإرهاب، مستمرة بالتقدم في المحور الشرقي بالموصل حيث سيطرت على الحي الصناعي والمنطقة الصناعية ومخزن ومصنع الطحين وشركة سيارات مرسيدس في حي الكرامة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها.

وأشار إلى أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية تواصل تقدمها بالمحورين الشمالي باتجاه حي الميثاق والجنوبي باتجاه حيي دوميز وسومر.

ولفت إلى أنه بناءً على معلومات من مديرية الاستخبارات العسكرية والوكالات الأمنية العراقية، شن الطيران العراقي غارات على مواقع «داعش»، ما أسفر عن تدمير ورش لتفخيخ السيارات ومخازن أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ وتجمعات لمسلحي التنظيم في الساحل الأيمن غرب مدينة الموصل والعديد من المواقع التابعة لـ«داعش» بالمحور الغربي بتلعفر للموصل.

كما دمر الطيران سيارة مفخخة ومدفع ومنزل للتنظيم بناحية القيروان ومحطة وقود ومضافة للإرهابيين يتواجد فيها أحد مسؤولي التنظيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق