«توك توك وعَجلة».. «توصيلة» 3 نواب إلى البرلمان (صور)

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:23 م
«توك توك وعَجلة».. «توصيلة» 3 نواب إلى البرلمان (صور)
حسام الضمرانى

مبادرة أطلقها عدد من النواب واستطاعوا تغيير الصورة الذهنية عن صورة عضو مجلس الشعب سابقًا «النواب لاحقًا»، فقد تجدهم يقفون معك في المترو، أو يتجولون بالشوارع مستقلين «عجلة»، أو «توك توك»، حيث لاقت مبادراتهم بتسليط الضوء على معاناة أهالي دائرتهم ترحيب واستحسان مستخدمي السوشيال ميديا، وارتفعت أسهمهم بعد أن أكدوا أن مبادراتهم ليس لـ«الشو الإعلامي».

في السطور التالية نرصد أبرز «نواب المواصلات» في مصر..

نائب العجلة

يذهب النائب محمد الحسيني عن دائرة بولاق الدكرور إلى مجلس النواب يوميًا بدراجة هوائية «عجلة»، ليس بهدف الـ«الشو الإعلامي»، ولكن لتسليط الضوء على معاناة أهالي الدائرة.

ويؤكد الحسيني أنه لم يود أن يركب سيارة حتى لا يستفز أهالي دائرته، الذين لا يستطيعون السير من شدة الازدحام، ومعاناتهم في الطرق المحطمة، وتابع «الناس في بولاق الدكرور بيمشوا في الشارع يشموا تراب من قلة النظافة».

نائبة المترو

فيما تداول عدد من نشطاء ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك» صورًا للبرلمانية دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان بمحافظة القاهرة، والمعروفة بلقب «سندريلا البرلمان»، وهى تستقل مترو الأنفاق، في مشهد وصفه المتابعون والمعلقون بالجيد.

يُذكر أن الصور التى تداولها النشطاء كانت مصحوبة بتعليق يقول«دى النائبة دينا عبد العزيز وهي راكبة المترو، اللي نجحت بمجهودها من غير رشاوى انتخابية ولا دعاية باهظة.. نموذج مشرف»، وتوالت التعليقات المشجعة للنائبة دينا عبد العزيز.

نائب التوك توك

فيما أعلن صلاح عبده خليل، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة شربين بمحافظة الدقهلية، عن اختراعه طائرة هليكوبتر بمواصفات، وخامات من سيارة وتوك توك، مؤكدًا أنه يعتزم الطيران بها خلال أيام قليلة قادمة بعد أن اكتملت معظم مراحل الإنتاج.

وقال خليل، 65 سنة، والمقيم بقرية دنجواي مركز شربين، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، «الإختراع الخاص بي عبارة عن سيارة، وطائرة في نفس الوقت، حيث توجد بها إمكانيات الاثنتين، ويمكن استخدامها في المواصلات، أو كإسعاف طائر، وتستخدم البنزين العادي في التشغيل والحركة»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة