خادم الحرمين يتبرع بـ500 ألف دولار لدعم مبادرة إنسانية سعودية

السبت، 21 نوفمبر 2015 07:58 م
خادم الحرمين يتبرع بـ500 ألف دولار لدعم مبادرة إنسانية سعودية
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالتبرع بمبلغ 500 ألف دولار باسم المملكة العربية السعودية لدعم البرامج التنموية المختلفة لمشروع "منصة الخير الرقمي" الذي يهدف إلى جمع التبرعات من الأفراد حول العالم لخدمة المشاريع التنموية دوليا والإسهام في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015.
أعلن ذلك وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني خلال حفل تدشين مشروع "منصة الخير الرقمي " الذي أقيم اليوم بالتعاون والتنسيق بين وزارة الخارجية ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالرياض.
ويعد المشروع أحد نتائج منتديات حوار الشباب السعودي الدولية، حيث تتضمن المبادرة إنشاء منصة إلكترونية تحت إشراف المقر الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك.
ورحب مدنى فى كلمته خلال الحفل بتدشين منصة الخير الرقمي بالمملكة بعد أن تم تدشينها في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي.
وكانت وزارة الخارجية السعودية وقعت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وثيقة مشروع لتطوير منصة الخير الرقمي في العاشر من يناير الماضي، وتهدف لاستخدام تكنولوجيا المعلومات بوصفها إحدى الأدوات الرئيسية للنهوض بالتنمية البشرية عن طريق توفير الدعم اللازم لإنشاء منصة إلكترونية يستطيع الأفراد العاديون من خلالها ومن أرجاء العالم كافة التبرع بالأموال لأجل تنفيذ مشروعات تخدم أهداف التنمية المستدامة من خلال قنوات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الآمنة.
ويمكن للمتبرعين من خلال المنصة الرقمية تقديم إسهامات نقدية على الإنترنت لعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتعلق بالأهداف الإنمائية الألفية وأهداف التنمية المستدامة بعد عام 2015 في جميع أنحاء العالم في جوانب مثل الحد من نسبة الفقر والاندماج الاجتماعي وأمن الغذاء والمياه والطاقة والصحة والاستدامة البيئية.
من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالرياض الدكتور آشوك نيقام " إن هذه المبادرة دليل على قدرة الحوار بين الشباب من مختلف الأمم والديانات والثقافات على المساهمة في التنمية العالمية".
يذكر أن المملكة أسهمت بتكفل تكاليف إنشاء مشروع المنصة وإهدائها لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي استمرارا في توجهها لخدمة الإنسانية وانطلاقا من حرصها بتيسير تدفق المساعدات للدول المحتاجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق