وزير الاستثمار يبحث مع السفير الأوكراني تعزيز العلاقات الاقتصادية

السبت، 21 نوفمبر 2015 07:14 م
وزير الاستثمار يبحث مع السفير الأوكراني تعزيز العلاقات الاقتصادية
أشرف سالمان، وزير الإستثمار

استعرض أشرف سالمان، وزير الإستثمار اليوم مع هينادي لاتي، سفير أوكرانيا لدى القاهرة، الحوافز والمزايا التي يمكن أن توفرها الحكومة المصرية للشركات الأوكرانية العاملة في مصر أو التي لها رغبة في ضخ استثمارات جديدة من خلال تعديلات قانون الاستثمار، خاصة في القطاعات التي تتوفر فيها مزايا نسبية للشركات الأوكرانية ومن أهمها قطاع اللوجيستيات والتي يمكن أن تساهم في المشروعات الخاصة بتنمية محور قناة السويس.

وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الأوكرانية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين للعام الماضي حوالي 3 مليارات دولار، كما أن شركة نفط "جاز" الأوكرانية، من كبرى الشركات الأوكرانية العاملة في مجال البترول، تتواجد باستثمارات في السوق المصري.
وأكد سالمان - خلال اللقاء - على اهتمام الحكومة المصرية بتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الجادة من مختلف الجنسيات.
ومن جانبه، أشار السفير الأوكراني إلى حجم السياحة الأوكرانية التي تزور مصر سنويًا، مضيفًا أنه يتطلع لزيادة حجم التبادل السياحي بين البلدين خلال الفترة القادمة، ووجه الدعوة لوزير الاستثمار لزيارة أوكرانيا وعقد اجتماع مع الشركات المهتمة بالاستثمار في الخارج.
حضر اللقاء اليوم ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، وعدد من المسئولين المعنيين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق