«القفاص»: الخلاف بين «المصريين الأحرار» ونجيب ساويرس منذ 7 شهور

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 05:43 م
«القفاص»: الخلاف بين «المصريين الأحرار» ونجيب ساويرس منذ 7 شهور
محمد عودة

قال الإعلامي نصر القفاص، عضو المكتب السياسي لحزب «المصريين الأحرار، وأمين لجنة الإعلام»، إن الخلاف بين المهندس نجيب ساويرس والدكتور عصام خليل منذ 7 شهور، لرغبته في أن يكون الحزب حزبًا معارضًا ورفضه أن يقترب الحزب من الدولة، وهو الأمر الذى رفضته الكتلة البرلمانية في الحزب والمكتب السياسي.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، فى تصريح لبوابة «صوت الأمة»، إنه مؤخرا زاد الخلاف مرة أخرى بعدما دافع النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالنواب، عن البرلمان أمام تصريحات إبراهيم عيسى، فعلق ساويرس على ذلك قائلًا: «من يقترب من صديقي ابراهيم عيسى يبعد».

وتابع: تفهم الدكتور عصام خليل الأمر وأعلن تضامنه مع علاء عابد، مؤكدًا أن خليل أرسى ما ينتهجه أعضاء الحزب من تأييد قرارات الحكومة الجيدة والنظر في أي أمر ليس في صالح المواطن بقوة إن وجد، ولكنه ضد أن يكون الحزب معارضًا افتراءً أو أن يقصي أحدا لأغراض شخصية.

وأكد القفاص أن المهندس نجيب ساويرس لم يمول الحزب منذ 7 شهور، في حين أن الدكتور عصام خليل تحمل النفقات بهذه الفترة.

واختتم قائلا إن كل هذه الأسباب أوصلت الحزب إلى طريق مغلق يرفض وصاية مجلس الأمناء الشبيهة بمكتب الإرشاد الإخواني، فكان قرار اليوم حاسمًا أمام ذلك.

يذكر أن المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار، وافق على تعديلات اللائحة، وتم التصويت بالموافقة رسميا على إلغاء مجلس أمناء الحزب والإطاحة به نهائيا.

ويضم مجلس أمناء الحزب «المهندس نجيب ساويرس، والدكتور فاروق الباز، والدكتور إبراهيم عويس، ومحمد سلماوي، ونديم الياس».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق