مخطط لزيادة مساحة بورسعيد وانتهاء التصميمات الهندسية لحماية شواطئها

السبت، 21 نوفمبر 2015 02:20 م
مخطط لزيادة مساحة بورسعيد وانتهاء التصميمات الهندسية لحماية شواطئها
بورسعيد

قالت مصادر مطلعة بوزارة الموارد المائية والري، إن الحكومة انتهت من وضع مخطط هندسي شامل لزيادة مساحة بورسعيد، بمقدار نصف المساحة الحالية، لتصل إلى نحو ألفي كيلو متر مربع، بدلًا من 1350 كيلو مترًا.

أضافت المصادر، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن المشروع سيرى النور قريبًا، بعد عرضه على القيادة السياسية، والحصول على الموافقة النهائية، مؤكدة أنه لا توجد مشاكل في تمويله، بل سيضيف استثمارات جديدة لمحافظة بورسعيد، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل.

أوضحت المصادر، أن المخطط يعتمد على نماذج رياضية تحدد مناطق اكتساب مساحات من ‏البحر المتوسط تصل إلى كيلو متر بامتداد شاطئ بورسعيد، وبعضها على عمق 50 مترًا من خط الشاطئ الحالي، تضيف مساحات من الأراضي تصل إلى نصف مساحة المدينة الحالية، وتحمي المحافظة من الآثار السلبية لارتفاع مياه البحر.

ذكرت المصادر، أنه تم الانتهاء من الدراسات، والتصميمات الهندسية الخاصة بحماية شواطئ بورسعيد من الآثار السلبية للتغيّرات المناخية دون التأثير على المناطق المحيطة أو مشروع قناة السويس الجديدة، وشارك فيها خبراء من الهيئة المصرية لحماية الشواطئ التابعة لوزارة الموارد المائية والري مع متخصصين من الجهات المعنية، وعلماء من الجامعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق