رئيس كوريا الجنوبية المكلف يتعهد بمواصلة سياسات بارك

الخميس، 29 ديسمبر 2016 01:28 م
رئيس كوريا الجنوبية المكلف يتعهد بمواصلة سياسات بارك

أعلن الرئيس المكلف ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي، هوانغ كيو-آهن، اليوم الخميس، أنه لا يعتزم إجراء أي تغييرات كبيرة على السياسات الرئيسية لإدارة الرئيسة المعزولة بارك كون هيه، على الرغم من دعوات كتلة المعارضة لوقف أو تأجيل السياسات المثيرة للجدل.

ويعمل «هوانغ» في منصب الرئيس المكلف بشؤون البلاد منذ 9 ديسمبر الجاري، عندما عزلت الجمعية الوطنية رئيسة البلاد بارك كون هيه، بسبب مزاعم أنها سمحت لصديقة مقربة ببسط نفوذها على شؤون الدولة وجمع أموال بطريقة غير مشروعة.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، أن سياسات بارك، المثيرة للجدل تشمل نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم في البلاد، فضلا عن معاهدة بين سول وطوكيو حول قضية الاستعباد الجنسي للنساء الكوريات خلال الحكم الاستعماري الياباني 1910-1945.

وقال «هوانغ»، خلال لقاء صحفي، إن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي «ثاد» مرتبط مباشرة بحياة الناس، وزعمت أحزاب المعارضة التي احتجت على نشر نظام الدفاع الصاروخي، أن ثمة مشاكل دبلوماسية ستطرأ مع الصين على خلفية ذلك الأمر، مطالبة بإعادة بحث القضية من قبل الإدارة الجديدة.

وأوضح الرئيس المكلف أيضا أنه يجب أن تمتلك المعاهدة المثيرة للجدل بين سول وطوكيو منطق الاستمرارية، مستبعدا إمكانية إلغاء الصفقة، قائلا: «نحن بحاجة لتسوية الأمور والتوجه نحو المستقبل»، وأضاف لا يسعني إلا القول إنه تم التوصل إلى معاهدة بين البلدين.

وكانت كوريا الجنوبية واليابان قد توصلتا إلى اتفاق في ديسمبر عام 2015، وافقت طوكيو بمقتضاه على تقديم مليار ين «9.61 مليون دولار» لإنشاء مؤسسة تهدف إلى دعم الضحايا، الذين يطلق عليهم مجازا نساء المتعة، وتدعي أحزاب المعارضة أنه تم الاتفاق بسرعة دون الحصول على موافقة كافية من الضحايا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة