المصريون يتوافدون على لجان الاقتراع بالسفارة المصرية فى برلين

السبت، 21 نوفمبر 2015 01:04 م
المصريون يتوافدون على لجان الاقتراع بالسفارة المصرية فى برلين

توافد الناخبون المصريون على مبنى السفارة بالعاصمة الألمانية برلين وقنصليات هامبورج وفرانكفورت للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والمقررة اليوم وغدًا للمصريين في الخارج.

وشددت السلطات الألمانية من الإجراءات الأمنية أمام السفارة المصرية ببرلين، حيث فرضت تأمينا خارجيا على السفارة لمنع أي تظاهرات أو تجمعات أمام مدخل السفارة، فضلَا عن تأمينها من الداخل.

وصرح الدكتور السفير بدر عبد العاطى عقب الإدلاء بصوته فى المرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية، أنه يتوقع أن يكون هناك كثافة أكبر فى الجولة الثانية نظرا لان القاهرة تتصدر المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، مشيرا الى أن السفاره قامت بكل الجهد سواء فى سفارة برلين أو فى قنصليتى هامبورج وفرانكفورت، وقام باجراء عدة مقابلات مع أبناء الجالية لتحفيزهم على التصويت واطلاعهم على كافة الشروط وفقا للجنة العليا للانتخابات، وأضاف أنه مازال من المبكر التحدثعن كثافة التصويت لاننا فى الساعات الأولى، ولكن النتائج مبشرة بالنسبة لعدد المصوتين، ونأمل أن يتوافد الاقبال بشكل مكثف فى الفترة القادمة وفور إنتهاء عملية التصويت سيتم بالتأكيد فرز الاصوات وابلاغ النتائج تباعا للهيئة العليا للانتخابات بالقاهرة.

وأثنى السفيرالمصرى على دور بعثة جامعة الدول العربية فى متابعة ومراقبة عملية سير الانتخابات، وتم فتح اللجنة وصناديق اللإتخابات لضمان خلوهم من أى أوراق، وبدء عملية التصويت فى قنصليات هامبورج وفرانكفورت وسفاره برلين، مشيرا الى الجهد الكبير الذى تقوم به الجهات الالمانية لتأمين العملية الإنتخابية، وعدم رصد اى معوقات او تجاوزات منذ بدء عملية التصويت.

وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من بينها العاصمة القاهرة، وتشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق