استمرار تنفيذ بروتوكول «النهوض بالخدمة الطبية» بشمال سيناء

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 03:45 م
استمرار تنفيذ بروتوكول «النهوض بالخدمة الطبية» بشمال سيناء
شمال سيناء
أحمد محمد

استمر بمدينة العريش تنفيذ فعاليات بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة شمال سيناء «مديرية الشئون الصحية» ممثلة في المستشفيات ووحدات الرعاية الطبية بالمحافظة، وجامعة «قناة السويس» ممثلة في كلية الطب لتطوير الخدمة الطبية والنهوض بها لصالح مواطني المحافظة، لليوم الثاني في الأسبوع الخامس على التوالي، حيث يقوم وفد الدفعة الثامنة من أساتذة كلية الطب جامعة قناة السويس بممارسة مهامهم العلاجية والطبية.

وأكد الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه سيستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في مختلف التخصصات تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة، وذلك لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.

وأضاف أنه يتم اليوم إجراء عدد من العمليات الجراحية والأشعات والفحوص لبعض الحالات المرضية، علاوة على استمرار الكشف على المرضى وإقرار العلاج اللازم لهم، إلى جانب محاضرات علمية وتدريبية لأطباء ونواب المستشفى والفنيين.

ومما يذكر أنه سبق التوقيع على بروتوكول التعاون بين محافظة شمال سيناء، ومديرية الصحة وكلية الطب بجامعة قناة السويس، حيث وقعه في النصف الثاني من شهر يولية الماضي، كل من: «اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، والدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس».

وقد ضمت هذه الدفعة كل من الأساتذة:
- الدكتور: مصطفى أبو على (جراحة عامة وأورام).
- الدكتور: محمد السيد (جراحة المخ والأعصاب).
- الدكتور: أحمد طه (جراحة الأوعية الدموية).
- الدكتور: أحمد الطيار (جراحة العظام).

هذا وقد نظمت القيادات الشعبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني استقبالًا شعبيًا للوفد، حيث أعدوا لافتات الترحيب بأساتذة طب جامعة قناة السويس، وساهموا في تنظيم وإعداد الحالات المرضية وتجهيز الاستراحات اللازمة لإقامتهم في المستشفى وتوفير كافة احتياجاتهم.

ويستمر تنفيذ البروتوكول، ووصول أساتذة كلية الطب بجامعة قناة السويس إلى العريش أيام السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق