البحرين تترأس اجتماعا طارئا لهيئات بالخليج حول الأزمة السورية

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 12:30 م
البحرين تترأس اجتماعا طارئا لهيئات بالخليج حول الأزمة السورية
الأمين العام للهلال الأحمر البحريني، الدكتور فوزي أمين

ترأس الأمين العام للهلال الأحمر البحريني، الدكتور فوزي أمين، اجتماعا تشاوريا طارئا عقده رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي في الكويت حول الأوضاع الإنسانية في سوريا، خاصة مدينة حلب.

ونقلت وكالة أنباء البحرين، اليوم الأربعاء، عن «أمين»، قوله إن المجتمعين أصدروا بيانا عقب الاجتماع أعربوا فيه عن قلقهم إزاء الموقف الإنساني المتأزم، مناشدين المجتمع الدولي التكاتف تجاه أهمية وضرورة فتح منافذ آمنة لمرور المساعدات الإنسانية بصفة عاجلة للوصول إلى الجرحى والمتضررين داخل مناطق النزاع وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لما يعانونه من نقص حاد في المواد المعيشية الأساسية والعمل على إجلائهم.

وأضاف أن البيان أكد مساندة جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية للجهود التي تقوم بها المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني، وناشدها العمل على حث جميع الأطراف على احترام ضوابط القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين في مناطق النزاع وضمان استمرار حصولهم على المساعدات الإنسانية الضرورية.

وأكدت هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول المجلس، استمرار التزامها الإنساني تجاه المتضررين، مشددين على وقوفها بكل إمكانياتها لمساندة الشعب السوري في هذه الأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة