انطلاق فعاليات مشروع تأهيل مدينة طور سيناء

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 11:52 ص
انطلاق فعاليات مشروع تأهيل مدينة طور سيناء
عصام صبحى

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات القوافل الطبية بمحافظة جنوب سيناء، في أول محطة للمشروع الذي تبدأه وزارة التضامن الاجتماعي بمقر مركز التأهيل بمدينة طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء، والتي تبدأ من اليوم وتستمر حتي غدًا الخميس 29 ديسمبر الجاري.

وقال فؤاد عبدالعظيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أن قوافل التضامن الاجتماعى الطبية تغطى القافلة 6 مدن، هي: «دهب، ونويبع، وطورسيناء، وشرم الشيخ، وطابا، وسانت كاترين»، وبحضور ومتابعة عبد العزيز سرور مدير مركز التاهيل بمحافظة جنوب سيناء.

من جانبه أكد فؤاد عبد العظيم محمد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، في تصريح خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن أهمية الاكتشاف والتدخل المبكر كوسيلة وقائية للحماية من حدوث الإعاقة بسن مبكر في فترة ما قبل المدرسة، ما سيؤدي إلى خفض نسبة حدوث الإعاقة للأطفال.

وتتم عمليات الكشف والتشخيص والتقييم أثناء الحملة مع إمكانية تقديم العلاج الملائم بعد انتهاء الحملة بالشراكة مع الجهات الحكومية المتخصصة ومتبرعين من القطاع الخاص وأهل الخير، لافتا إلى أن من ضمن التدخلات التى تتم بعد التشخيص زراعة القوقعة لضعاف السمع، وعمل العمليات اللازمة لضعاف البصر والتدخلات اللازمة لحالات الإعاقات الذهنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة