ننشر تفاصيل مشروع الاستزراع السمكي في بورسعيد

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 10:46 ص
ننشر تفاصيل مشروع الاستزراع السمكي في بورسعيد
نيرمين الزهار

بدأ منذ قليل، حفل افتتاح الرئيس السيسي، مشروعات محافظتى بورسعيد والإسماعيلية، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وذلك بحضور العديد من قيادات الدولة المصري، ولفيفي من القيادات الشعبية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس، اليوم الأربعاء، فى محافظة بورسعيد، عددًا من المشروعات المهمة، من بينها المزارع السمكية بمنطقة شرق بورسعيد، وتضم ١٣٨٠ حوضًا سمكيًا من بين ٣٨٢٨ حوضًا من المشروع، والبالغ 5 آلاف فدان إنتاج الأسماك من العائلة: «البوري، والدنيس، والقاروص، والجمبري، وسمك موسى، والحنشان» بحصيلة ٥٥ ألف طن من الأسماك سنويًا، والتي ويشرف على تشغيلها القوات المسلحة وهيئة قناة السويس.

من المقرر، أن يفتتح الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، في محافظة بورسعيد، عددًا من المشروعات الهامة، من بينها المزارع السمكية بمنطقة شرق بورسعيد، وكوبري الرسوة. ويعد كوبرى الرسوة العائم ببورسعيد أحد مشروعات هيئة قناة السويس، وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية، ويخدم أهالي بورسعيد في تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به في أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمته مشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق 30 يونيو؛ جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد في وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع في الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق