بالأرقام.. تفاصيل مشروع «الاستزراع السمكي»

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 10:44 ص
بالأرقام.. تفاصيل مشروع «الاستزراع السمكي»

أكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي في محافظة الإسماعيلية، الذي يشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الهدف من المشروع هو إنتاج سلالات بمواصفات عالمية ذات عائد اقتصادي يهدف إلى تقليل الفجوة بين الانتاج والاستهلاك والبالغ حوالي 700 ألف طن سنويا، وكذلك تصدير فائض الإنتاج وتوفير 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويتكون المشروع من 3 مراحل بإجمالي 4 آلاف حوض سمكي منها 1029 حوضا كمرحلة أولى، تم استزراع 600 حوض منها بأنواع مختلفة.

وأضاف أنه فيما يخص مشروع إنشاء كوبري النصر العائم على قناة السويس، فإنه يهدف للربط بين مدينتي بورسعيد وبور فؤاد ويساهم في سيولة الحركة المرورية للمواطنين، وتقليل زمن الرحلة بنسبة 75 %، وأيضا الحد من تكدس سيارات النقل بمشروعات شرق بورسعيد، مشيرا إلى أن الكوبري معدني عائم بطول 420 مترا ويتكون من 6 «بينتونات» عائمة.

وفيما يخص مشروع إنشاء 12 سفينة صيد، أشار عرفان إلى أنه يهدف إلى تنمية قطاع الثروة السمكية وزيادة قدرة أسطول الصيد المصري ورفع كفاءته وتوفير من 150 إلى 200 فرصة عمل مباشرة، لافتا إلى أن أبعاد كل سفينة 24 مترا بعرض 7.2 متر تسع حوالي 50 طنا من الأسماك.

وتابع: «تشتمل كل سفينة على الأجهزة الملاحية والأرصاد الجوية والاتصالات اللاسلكية ومعدات الإنقاذ، وبها 4 غرف إعاشة و3 ثلاجات لحفظ وتجميد الأسماك».

وفيما يخص المشروع الأخير وهو المركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد، لفت «عرفان» إلى أن المشروع يهدف إلى نشر التوعية الثقافية والالتقاء الفكري، مشيرا إلى أن المركز يتكون من 4 طوابق على مساحة 2600 متر، يحتوي على قاعتي عرض سينمائي وقاعة مؤتمرات فضلا عن مسرح وطابق بالكامل للكافيتريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة