«التموين»: الأولوية للمنتجات المحلية في «رصيد السلع الأساسية»

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 01:40 م
«التموين»: الأولوية للمنتجات المحلية في «رصيد السلع الأساسية»


أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إعطاء أولوية في توفير السلع للمنتجات المحلية في توفير رصيد استراتيجي من السلع الأسياسية، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على المنتجات المحلية في بعض السلع لتشجيع الصناعة والإنتاج الوطني مثل الدواجن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير اليوم، مع رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، وهيئة السلع التموينية؛ لبحث الإجراءات التنفيذية لتوفير أرصدة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، للتخفيف عن المستهلكين، والحد من ارتفاع الأسعار.

وأضاف أنه في حالة عدم توافر السلع بالسوق المحلي سيتم الاعتماد على الاستيراد من الخارج والتعامل مباشرة مع الموردين من الدول الأخرى، والشراء مباشرة من البورصات العالمية دون الاعتماد على الوسطاء، مشددا على أهمية اختيار السلع الأكثر جودة، على أن يتم سداد قيمة استيراد السلع فورا من المبالغ المخصصة من الدولة.

وأوضح مصيلحي أنه سيتم تكوين رصيد من السلع الغذائية الأساسية مثل السكر والأرز والزيوت واللحوم والدواجن والفول والعدس والمسلى، والسلع الأخرى التي يحتاجها المواطنون، ومواجهة أي نقص في السلع.

ووجه الشركات بسرعة تحديد المخازن والثلاجات التي سيتم تخزين أرصدة السلع بها، بما يضمن المحافظة على الجودة والمواصفات، على أن تكون في أماكن يسهل الوصول إليها، منوها إلى ضرورة مراعاة تخصيص أماكن للتخزين بما يضمن سهولة الوصول للمحافظات وخاصة المناطق النائية والبعيدة.
وشدد مصيلحي على ضرورة الاستفادة من كافة فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركات الجملة ومنافذ جمعيتي ومحلات البقالة التموينية والمنافذ التابعة للشركات على مستوي الجمهورية في عرض السلع المخفضة للتخفيف عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:08 ص