الحكومة تنفي استغناء السعودية عن شهادة «الصيدلي الوافد»

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 01:20 م
الحكومة تنفي استغناء السعودية عن شهادة «الصيدلي الوافد»


نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما نشر فى عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد استغناء المملكة العربية السعودية عن شهادة الصيدلي الوافد، والتي يعمل بمقتضاها عدد كبير من الصيادلة المصريين، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة القوى العاملة، ونفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أنه لم تصدر أية قرارات من قبل وزارة العمل السعودية بخصوص هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أنها تلقت تقريرًا عاجلًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، يوضح أنه بالتواصل مع أحد مسئولي وزارة العمل السعودية نفى صحة هذا الاستغناء، وأشار إلى أن هناك مشروعًا للعمل على توطين هذا القطاع وما زال تحت الدراسة.

وأضافت الوزارة أن المستشار العمالي والملحق العمالي بالرياض، تواصلا أيضًا مع وزارة الصحة السعودية التي نفت بدورها هذا الكلام جملة وتفصيلًا.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق، إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها، منعًا لإثارة بلبلة الرأي العام، والتأثير سلبًا على مصلحة الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة